جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:37 صـ 7 رجب 1444 هـ

5 فوائد لصحة الرجل في تمارين السويدي المنزلية

تمارين منزلية - ياندكس
تمارين منزلية - ياندكس

يُهمل الكثير من الرجال أداء التمارين الرياضية بسبب ضغوط العمل، إلا أن هناك تمارين منزلية خفيفة يمكن أن نستعيض بها عن التمارين التي تحتاج إلى جيم أو ملاعب كبيرة أو حتى وقت طويل، وتلك التمارين يُطلق عليها خبراء الرياضة "تمارين السويدي"، وهي تمارين يمكن أن نؤديها في المنزل بكل سهولة.

وفقًا للموقع الطبي "webteb"، فإن تمارين الصباح التي يؤديها الرجال في المنزل لها فوائد عديدة على الصحة العامة والحالة النفسية.

نشاط بدني أكثر

تؤدي بك الاستمرارية في التمارين الرياضية الخفيفة، لاكتساب لياقة بدنية أفضل، كما أنها تجعل من شكل جسدك مثاليًا، وتوفر لك الكثير من المال الذي تنفقه في صالات الجيم، كما تساهم تمارين السويدي بحسب دراسة نشرها موقع جامعة كولونيا الألمانية في ضبط الساعة البيولوجية للجسم والحفاظ على اللياقة البدينة إذا واظبت على أدائها بشكل منتظم.

تفادي الإصابات

تعمل التمارين السويدية الخفيفة على إكساب الجسم مرونة أكثر مع الاستمرارية في أدائها، وهو ما يساعد الجسم على تفادي الإصابات العضلية أو العظمية التي تحدث بسبب إنزلاق أرضي أو أي تحميل على الجسم أو على القدم.

تحسين الحالة النفسية

حينما تمارس تمارين الصباح يفرز الجسد هرمون الإندروفين الذي يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمتدرب، ويجعله أكثر أريحية في التعامل وتقبل الضغوط بشكل أهدى.

تقليل الوزن وتحسين عمليات الحرق

تُعد التمارين الرياضية من أهم الأنشطة التي تمارسها لإنقاص وزنك، وهي كذلك عامل فاعل في تحسين عمليات الحرق بشكل كبير، كما أنها تحميك من الإصابة المبكرة بالأمراض المزمنة الناتجة عن السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر.

صحة أفضل على المدى الطويل

تؤدي التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ووفي دراسة نشرتها جمعية الأطباء الرياضيون الأمريكية أن التمارين السويدية تحافظ على صحة المفاصل وتقي من الروماتيزم والزهايم والخرف.

وأكدت جامعة أمستردام الهولندية في دراسة علمية نُشرت مؤخرًا، أن المداومة على التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل يقلل من التوتر والإصابة بالاكتئاب، ويمكن بمساعدة تلك التمارين أن تتجاوز مراحل نفسية صعبة إن داومت على أدائها بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: موعد اختفاء الذكور.. دراسة: الرجال مهددون بالانقراض