الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاشت في جلبابه.. «الحاجة عفاف» تستكمل رحلة زوجها بعد مرضه في الفرن: «أبو ولادي ولازم أشيله»

محرر الطريق
محرر الطريق

تستقيظ الحاجة عفاف عبد المقصود، مرتدية جلباب زوجها، في كل صباح منذ الخامسة فجرًا لمتابعة المخبز بدلًا من زوجها الذي أصيب بأمراض منعته من استكمال مسيرته داخل المخبز، لتعول أبنائها ولتوفير علاج زوجها بعد ملازمته الفراش وعدم القدرة على الحركة.

تقف السيدة الستينية أمام النار المشتعلة داخل الفرن وهي تلتقط الخبز لإحضاره لزبائنها المترددين عليها من كل مكان، بعد أن أصيب زوجها الذي يعمل في فرن بلدي، بالقلب وأمراض الكلى فلم يكن أمامها خيار إلا أن ترتدي جلبابه لتحل محله وتقوم بنفس الدور الذي كان يقوم به، لتعول أبناءها وتنفق عليهم بدلًا من أن تمد يدها.

تحكي الحاجة عفاف عبد المقصود، المعروفة بـ«أم محمود»، لـ«الطريق»، قصة كفاحها وإخلاصها منذ البداية، قائلة: «ربيت ولادي أحسن تربية، وعمري ما حرمت حد فيهم من حاجة، والحلال مفيش أحسن منه، ولازم أسند زوجي وادعمه في كل وقت.

وتستكمل «أم محمود»، حديثها قائلة: «ولادي الخمسة معاهم مؤهلات عليا بكالوريوس تجارة وبكالوريوس خدمة اجتماعية، واثنين معاهد عليا وابنها الوحيد حاصل على بكالوريوس السياحة والفنادق ويعمل معها في المخبز».

واختتمت حديثها، أنها لم تتردد لحظة واحدة في مساندة زوجها طوال فترة مرضه، وكانت على يقين أنهما سيتجاوزن المرحلة، متابعة: «نفسي زوجي يتعالج ويكون أحسن من الأول ويقوملنا بخير وسلامة، ونفسي أعمل عمرة وأزور بيت ربنا».

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يكشف موعد افتتاح أضخم معرض للسلع الغذائية بفيصل

محرر الطريق برفقة الحاجة عفاف