الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:17 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة الأزهر: استعداد القطاع الطبي بالجامعة لدعم المبادرات الرئاسية


صرح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، عن استعداد القطاع الطبي بجامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط لدعم المبادرات الرئاسية وإلغاء قوائم الانتظار بالمستشفيات.

وأوضح رئيس الجامعة أن المستشفيات الجامعية الخمس بجامعة الأزهر، تعمل جاهدة لدعم النظام الصحي في مختلف محافظات الجمهورية، مبينا أن الدعم الطبي يأتي في إطار دعم جهود الدولة في تقديم خدمة صحية متميزة لجميع المواطنين في كافة محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة والمشرف العام على قطاع القوافل الطبية بالأزهر الشريف، إن قافلة الأزهر الشريف الطبية إلى محافظة سوهاج أجرت فحوصات طبية على 3200 مواطن بسوهاج، وتم توفير الأدوية اللازمة لهم مجانًا، بالإضافة إلى إجراء 11 عملية جراحية للمواطنين في محافظة سوهاج، وتم نقل المرضى المحتاجين لعمليات جراحية كبرى إلى مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط.

وأوضح المشرف العام على القوافل الطبية، أن قافلة الأزهر الطبية المتوجهة إلى محافظة سوهاج تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين من مختلف مدن وقرى المحافظة.

وأشار إلى أن القافلة وقعت في يومها الأول فحصا طبيا على 1300 مواطن، إضافة إلى أنه في يومها الثاني وقعت القافلة فحصا طبيا على 1900 حالة وصرفت الأدوية الطبية لهم مجانا.

الجدير بالذكر، أن قافلة الأزهر الطبية تبدأ عملها لمدة أسبوع برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في تخصصات: (أطفال - أذن وأنف - نساء وولادة - جراحة عامة وأورام - جراحة أطفال - جراحة عظام - جراحة المسالك البولية - طب وجراحة العيون - أسنان - مخ وأعصاب - جلدية - صدر - قلب - باطنة للرجال - باطنة للنساء - تخدير ).

اقرأ أيضا: هل على تارك الصلاة تكاسلاً كفارة؟.. الإفتاء تجيب

موضوعات متعلقة