الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار المصري تصدر قريبا «أًصحاب ولكن» للكاتب شريف العطار

غلاف الرواية
غلاف الرواية

يصدر قريبا عن دار المصري للنشر والتوزيع، روية «أًصحاب ولكن !» للكاتب الروائي شريف العطار، والتي سيشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل.

تجاربٍ حقيقية

وقال المؤلف شريف العطار في مقدمة الرواية، إن كثيرا من أحداث هذه الرواية مستوحى من تجاربٍ حقيقية، دارت أحداثها على مدار 50 عاما أو يزيد ، وهي تتحدث عن مجموعة من أصدقاء الطفولة والشباب الذين فرقتهم السنين ثم أعادت تجميعهم بعد أن نحتت آثارها على أبدانهم ووجوههم ، كتب كلا منهم تاريخه الخاص.

ملحمة روائية

وأضاف، سردت ما تيسر منه في ملحمة روائية امتزج فيها الواقع بالخيال ، منهم من خاض معارك أكتوبر المجيدة، ومنهم من كان فلتةً في نبوغه وتفوقه، وأمثلة من الطيور المهاجرة؛ من حقق نجاحات ومن أصابته إخفاقات، ومن عاش وأعاش من حوله في وهمٍ لعشرات السنين.

وتابع، لم يفُتني ذكر نموذج من أصحاب السوء، كذلك أصحاب المصيف الذين جمعتهم عروس المتوسط قبل أن تشيخ، ورفقاء الملاعب وأخص منهم شخصًا بعينه الذي يُعتبر من الشخصيات المحورية في هذه الرواية، والذي حظِيَ بثقة أحمد بعد مرور عشرين عامًا دون أن يلتقيه، وروى له قصته مع سلوى التي أخفاها عن الجميع، وهي قصة حب في ظروفٍ خاصة، وتغير الكثير من مفاهيم الحب لمن يعيش حياةً هادئة، ويفاجأ بإعصار حب يجرفه، إعصار تحكمه المشاعر ولا يتخلى عن العقل، إنها ليست دعوة إلى التقلد بها حيث لن يكون في مقدرة الجميع النجاة، نصيحتي أن تعيش أحداث الرواية وتستمتع بها دون محاولة نسخها، فالنتيجة غالبًا لن تكون في صالحك.

شريف العطار في سطور

يذكر أن شريف العطار، كاتب وروائي مصري، تدرَّج في عدة مناصب وصولًا إلى قمة الإدارة التنفيذية بشركاتٍ عالميةٍ وإقليميةٍ في مصرِ وخارجها.

صدر له من قبل ثلاث روايات عن دار المصري للنشر والتوزيع هم: "فيونكات، ونادي المسنين الشبان، ورقصة إفريقية".

اقرأ أيضا.. السيد هاني يشارك بـ«الضحايا» في معرض القاهرة الدولي للكتاب