الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة للمواطنين قبل شراء الذهب.. فيديو

الذهب
الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن سعر الذهب تخطى الـ1925 دولارا للوقية الواحدة خلال الأسبوع الماضي، بجانب أن اليوم انخفض سعر الذهب عالميا بنحو 12 دولارا، ويبلغ سعره حاليا 1912، موضحا أن سعر الجنيه المصري أمام سلة العملات، والعرض والطلب في الأسواق هو ما يحدد سعر الذهب.

اقرأ أيضًا: الاتحاد المصري لكرة اليد: مباراة كرواتيا كانت حاسمة في بطولة كأس العالم

وأضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر2»، أن هناك إقبال وطلب مرتفع على الجنيهات والسبايك، ناصحا المواطنين بشراء مشغولات بنفس القيمة، ونفس مصنعية الجنيهات والسبايك، وهنا تحقق هدف مزدوج في ارتداء المشغولات كزينة وأيضا تعد استثمار في ذات الوقت.

وأوضح «فرج»، أن بيع المشغولات الذهبية لن يعرض المواطن للخسارة، بالعكس فمعدن الذهب يزيد بشكل مضطرد سنويا، فهو مخزن قيمة جيد للغاية، ووعاء إدخاري، بجانب القرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن شهادات الادخار ذات 25% فائدة، لكي تمتص التضخم.

ولفت إلى أن شهادات الادخار ساهمت بشكل كبير في ضبط أسواق الذهب، مشيرا إلى أنه لا يوجد استيراد للذهب في الوقت الحالي، وهناك اكتفاء بالسوق المحلي، بجانب أن سوق الذهب المصري يتأثر بالأسواق العالمية، وسعر الجنيه مقابل الدولار.