الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أماكن صرف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية

أماكن طرح الخبز
أماكن طرح الخبز

تحرص وزارة التموين للتجارة الداخلية، على توفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية ولتخفيف العبء على المواطنين، وسيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والتي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر السياحي فى الأسواق ، وبمجرد تطبيق المنظومة الجديدة الكارت الذكي.

و تبدأ الوزارة فى التطبيق بشكل تجريبي اعتبارا من بعد غد الأربعاء، وذلك بأحد المنافذ للوصول إلى طريقة لطرح الخبز بالتكلفة الفعلية بسهولة ويسر للمواطن، لكي يستطيع المواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموينية الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة "كارت ذكى"، مسبوق الدفع لغير المقيدين في منظومة الدعم.

أماكن طرح الخبز الحر

ويتم تحديد الصرف الخبز "الحر"، من خلال المخابز البلدية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

كما تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين، على توفير الخبز المدعم لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين، إذ يتم صرف 5 أرغفة يوميا، لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش.

الرغيف ب90قرش

وفي إطار حرص الوزارة تسعى لتوفير الخبز البلدى للمواطنين غير حاملى البطاقات التموينية بسعر التكلفة وأقل من الخبر السياحي، ومن المقرر أن يكون سعر الرغيف لغير حاملي البطاقات التموينية بـ 90 قرشا، ولكن حتى الآن لم تقرر الوزارة بشكل رسمي سعر الرغيف لغير حاملي البطاقة التموينية.

اقرأ أيضا:ب”الكارت الذكي”.. تفاصيل طرح عيش حر في المخابز لغير حاملي البطاقات التموينية