الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ «الكارت الذكي».. تفاصيل طرح عيش حر في المخابز لغير حاملي البطاقات التموينية

 الخبز
الخبز

تستمر مجهودات وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير الدعم المواطنين لتخفيف الأعباء عنهم، والتي جاء آخرها توفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية، حيث سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والتي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر السياحي فى الأسواق، وبمجرد تطبيق المنظومة الجديدة الكارت الذكي.

الكارت الذكي

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة فى التطبيق بشكل تجريبي اعتبارا من بعد غدا، الأربعاء، وذلك بأحد المنافذ للوصول الى طريقة لطرح الخبز بالتكلفة الفعلية بسهولة ويسر للمواطن، إذ يستطيع المواطن الديه الذي لا يمتلك بطاقة تموينية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكي مسبوق الدفع لغير المقيدين في منظومة الدعم ويتم الصرف من خلال المخابز البلدية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

72مواطن مقيدين بالتموين

كما تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توفير الخبز المدعم لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين، حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا، لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر 5 قروش.

الرغيف بـ 90 قرش

وفي إطار حرص الوزارة على توفير الخبز البلدى للمواطنين غير حاملى البطاقات التموينية بسعر التكلفة وأقل من الخبر السياحي، ومن المقرر أن يكون سعر الرغيف لغير حاملي البطاقات التموينية بـ 90 قرشا، ولكن حتى الآن لم تقرر الوزارة بشكل رسمي سعر الرغيف لغير حاملي البطاقة التموينية.

وقال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة تقدمت باقتراح لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، بشأن السماح للمخابز البلدية التي تنتج الخبز المدعم بطرح أيضا خبز "حر" بالتكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف، وذلك لغير حاملي البطاقات التموينية.

وتابع رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة المقترح ومن المقرر، أن يتم التطبيق في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا: الصحة: هيئة الإسعاف تمتلك 97 سيارة مزودة بحضانات موزعة على جميع المحافظات