الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين» تحذر المواطنين من هذا الأمر في «موسم الأوكازيون»

الأوكازيون_ ياندكس
الأوكازيون_ ياندكس

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لبد موسم الأوكازيون الشتوي لعام 2022، حيث تم تحديد موعد انطلاق الموسم 6 فبراير 2023، وبذلك يستمر الموسم لمدة شهر حتى 6 مارس 2023، إلى جانب إتاحة الفرصة لجميع التجار في الحصول على تصريح مسبقًا، وذلك بواسطة التوجه المديرية التابعة له.

اقرأ أيضًا:برلماني: مصر عازمة على خوض معركة الدولار للنهاية

وفي وقت سابق أكد وزارة التموين على أهمية وضرورة التزام المحلات والبائعين بإعلان أسعار السلع المدرجة في الأوكازيون، وأيضًا التي يتم عرضها في التصفيات، فضًلا عن ضرورة وجو بيان بشأن الثمن الفعلي، حيث إن البيان يستهدف الأسعار القديمة التي كان يباع بها قبل التصفيات بشهر.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد»: الطقس اليوم مائل للبرودة نهارًا ويصل للصقيع ليلًا

وبذلك هناك نظام محدد للأوكازيون التي تستهدف البيع بأسعار مخفضة حيث إنه تأتي الاستفادة من الجانبين "البائع والمشتري، ويستفيد المشتري في المقام الأول من شراء منتجات جيدة الجودة وبأسعار مخفضة، والبائع يستفيد من تصفيات المنتجات المتبقية عندها من أجل عرض منتجات جديدة.

وتلزم منظومة الأوكازيون توعية المواطنين بشأن عدم التعامل مع البائعين الجائلين والذين ليس لديهم ترخيص أو صفة قانونية تتيح لهم البيع، بالإضافة إلى عدم وجود جودة لمنتجاتهم ولذلك تكون الأسعار بسيطة وقيمتها قليل، وبالتالي تكن المحال المرخصة لدي منتجاتها جودة عالية وتباع بأسعار متوسطة في متناول الجميع