الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الأبيض ينحاز للفقراء.. مبادرات للكشف وتوفير العلاج مجانًا

الدكتور شعاب صلاح- الطريق
الدكتور شعاب صلاح- الطريق

جسد جيش الأطباء الأبيض ملحمة إنسانية تاريخية خلال اشتداد جائحة كورونا، فقد ضحى العشرات بأرواحهم في سبيل إنقاذ المرضى ورعايتهم، واستمر العطاء في الأزمة الاقتصادية بإطلاق بعضهم مبادرات للكشف وتوفير العلاج ولبن الأطفال بالمجان لغير القادرين.

علاج طبيعي دون مقابل

الدكتور شهاب صلاح أخصائي علاج طبيعي في العقد الثاني من عمره، بدأ حياته العملية منذ سنوات قليلة لكنه، أصر على تقديم العون لأهل بلدته في مركز دار السلام بسوهاج، من خلال إطلاقه مبادرة قبل عام لتقديم العلاج المنزلي مجانًا لغير القادرين.

نجح «شهاب» منذ إطلاق المبادرة في ديسمبر من العام 2021 حتى الآن، في علاج عشرات المرضى، الذين تمكنوا من ممارسة حياتهم الطبيعية مجددًا بعد تعافيهم.

جدّد أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية، منذ أيام، مبادرته مبديًا استعداده لتقديم العلاج مجانًا لأي شخص من غير القادرين سواء في عيادته أو من خلال الزيارات المنزلية.

شهاب صلاح

طبيبة أطفال توفر لبن للأطفال بالمجان

أما مروة سامي طبيبة الأطفال في الدقهلية، فقد أطلقت مبادرة للكشف وتوفير لبن الأطفال مجانًا لغير القادرين داعية زملاءها للاقتداء بها تخفيفًا على المحتاجين.

طلبت مروة من الأمهات اللاتي يترددن على عيادتها التواصل مع السكرتارية على رقم العيادة لطب الكشف مجانًا في حالة عدم المقدرة المالية.

ولم تكتف مروة بذلك، بل وفرّت عبوات لبن صناعي للأطفال بالمجان حتى ترفع العبء عن غير القادرين على شرائها، مناشدة أي أم تحتاج اللبن لطفلها بطلبه فورا دون أي مقابل.

وأكدت طبيبة الأطفال نجاح المبادرة في توزيع 30 علبة لبن مجانًا لغير القادرين، إلى جانب الملابس للأطفال، مشيرة إلى أن الكثيرين من زملائها أصبحوا أسوة حسنة لأطباء آخرين استلهموا الطريق وأبدوا استعدادهم للكشف المجاني، وحددوا أيام مخصصة بدون مقابل.

طبيبة أطفال توفر لبن للأطفال بالمجان

طبيب عظام يفتح عيادته أمام غير القادرين

وفتح الدكتور شريف فكري ثروت طبيب العظام، عيادته بالمجان أمام المحتاجين وغير القادرين، وذلك بعد عودته من عمله بإحدى الدول العربية، حيث كان قد ترك العيادة بمنطقة القطامية لابنه حتى يعيد فتحها لكن الظروف حالت دون تحقيق أمنيته.

وخصص «فكري» رقم هاتف من أجل استقبال المكالمات، وتنظيم الزيارات يوميا، حتى لا يحدث تكدس.

طبيب عظام يفتح عيادته أمام غير القادرين

اقرأ أيضًا: تفاصيل السماح لغير حاملي بطاقات التموين بشراء الخبز المعدم بسعر التكلفة

موضوعات متعلقة