الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراء عاجل من «الأطباء» بشأن الفاتورة الإلكترونية

نقابة الأطباء-صورة من ياندكس
نقابة الأطباء-صورة من ياندكس

أعلنت نقابة الأطباء العامة عن مخاطبة النقيب الطبيب حسين خيري، مصلحة الضرائب المصرية برئاسة مختار توفيق عباس؛ وذلك لبحث ومناقشة إجراءات الضرائب بمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي فرضت على الأطباء، وإيجاد حلول عملية وجذرية لها، من خلال لجنة مشتركة بين النقابة والمصلحة.

وبصفحتها الرسمية عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، لفتت ناقبة الأطباء في بيانها إلى أن تشكيل اللجنة النقابية مع مصلحة الضرائب جاء بعد تنسيق مع وزارة المالية في ديسمبر 2022.

من جهته، قال للطبيب محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء إن النقابة أعلنت اعتراضها على الإعلان عن منظومة الفاتورة الالكترونية، منذ اللحظات الأولى لها بشكل قانوني.

ونوه بيان نقابة الأطباء عن إقامة دعوى قضائية لإلغاء شمول الأطباء بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، علاوة على أنها ستتخذ المسارات القانونية والتفاوضية لحل مشكلات الأطباء المتعلقة بمصلحة الضرائب كافة.

نقيب الأطباء سرد في خطابه الموجه لمصلحة الضرائب أعضاء اللجنة عن النقابة وهم:

د. جمال عميرة وكيل النقابة ود. أبو بكر القاضي أمين الصندوق ود. إيمان سلامة ود. خالد أمين ود. مصطفى عشوب ود. إبراهيم الزيات أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء إضافة إلى د. رضا عبد السلام أستاذ التشريعات الاقتصادية بكلية الحقوق جامعة المنصورة وأحمد سليم خبير الضرائب.

اقرأ أيضا: ضوابط اختيار الراغبين في العمل كرؤساء كنترولات ولجان الإدارة

موضوعات متعلقة