الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:46 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: مد منح مهلة التسجيل في الفاتورة الإلكترونية للشركات

الفاتورة الألكترونية
الفاتورة الألكترونية

وجه وزير المالية، محمد معيط، بمد العمل بالمرحلة الثامنة للشركات الملزمة بالفاتورة الإلكترونية من 15 إلى 31 ديسمبر 2022، ومنحها مهلة إضافية وأخيرة لمدة أسبوعين.
وقال وزير المالية أن المدة الإضافية، تأتي بهدف استكمال إجراءات الشركات، إلى جانب استخراج التوقيع والختم الإلكتروني، والتسجيل على المنظومة.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يعين حسام هيبة رئيسا لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة

وأضاف أن تلك الخطوات تستهدف التيسير على الممولين، خاصة في ظل حاجتهم لوقت إضافي من أجل الانتهاء واستخراج التوقيع والختم الإلكتروني.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، مختار توفيق، أن نهاية الشهر الجاري، سيكون آخر موعد لانضمام الشركات الملزمة بالمرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.
ويذكر أنه كان قد تحدد في 30 أبريل المقبل، آخر موعد لتسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية؛ على ضوء استفساراتهم التي تعكس حاجتهم إلى فترة إضافية لاستيعاب الإجراءات والقواعد المقررة، وما يعود عليهم من مزايا مهمة طالما طالبوا بإقرارها.
وتابع "اللجان المشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية، التي يتم تشكيلها خلال المهلة الأخيرة المحددة للكيانات الفردية، تتولى دراسة وتذليل كل التحديات التي تواجههم، على نحو يُمكِّنهم من سرعة توفيق أوضاعهم، والتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية قبل انتهاء المهلة الأخيرة بنهاية أبريل المقبل، عبر آليات تنفيذية أكثر تيسيرًا.