الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير التجارة يبحث عقد منتدى أعمال لجذب الشركات الأوروبية للاستثمار بمصر

جانب من المباحثات - وزارة التجارة والصناعة
جانب من المباحثات - وزارة التجارة والصناعة

بحث المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مع السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن مصر ترتبط مع الاتحاد الأوروبي بعلاقات وطيدة تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المثمر على مستوى الحكومات ودوائر الاقتصاد ومجتمعات الأعمال حيث يعد الاتحاد الشريك الاقتصادي الأكبر لمصر.

وأشار الوزير، إلى أن هناك العديد من الفرص الكبيرة لتنمية وتعزيز ذلك التعاون القائم بين الجانبين والنهوض به إلى آفاق أرحب، وخاصة في إطار اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.

ونوه إلى أن الجانبين اتفقا على تكثيف التواصل لتشجيع الشركات الأوروبية على ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، والاستفادة من حزم الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي.

ولفت وزير التجارة، إلى أن المباحثات تناولت إمكانية عقد منتدى أعمال في مصر يجمع رجال الأعمال من مصر ودول الاتحاد الأوروبي بمشاركة اتحادات الأعمال والغرف التجارية من الجانبين للتعريف بمناخ وبيئة الأعمال في مصر وفرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وذكر أن مصر تسعى للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية لتتحول إلى مركزا لتصنيع المنتجات الأوروبية ونفاذها إلى الأسواق الإفريقية، بالإضافة إلى التعاون مع الجانب الأوروبي في إطار الاستراتيجية التي أطلقتها مصر مؤخرا لتنمية صناعة السيارات وبالأخص السيارات الكهربائية.

ونوه الوزير، إلى أن اللقاء استعرض جهود الدولة المصرية لإعطاء دفعة للقطاع الخاص خلال الفترة الماضية، وكذلك تهيئة بيئة الأعمال خاصةً في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة الممثلة في أزمة جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن هذه الجهود شملت الإعلان عن وثيقة ملكية الدولة واستراتيجية الحياد التنافسي، بالإضافة إلى إصدار الرخصة الذهبية للتيسير على المستثمرين والمصنعين.

اقرأ أيضا.. وزير التموين يعلن إلغاء رسوم تصدير المشغولات الذهبية

ومن جانبه، قال السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن الاتحاد حريص على تعميق التعاون مع مصر لتكون مركزا لصناعات اللقاحات في القارة الإفريقية، وكذلك زيادة التعاون في مجال الطاقة المتجددة بأنواعها وفي مقدمتها الهيدروجين الأخضر.