الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات بارتفاع مبيعات العقارات في مصر بداية من يناير

القطاع العقاري
القطاع العقاري

توقع الدكتور محمود العدل الخبير العقاري، أن يشهد الربع الأول من عام 2023 مع بداية شهر يناير، طفرة هائلة بالقطاع العقاري خلال عمليات البيع والشراء.

وأضاف العدل في تصريحات صحفية، أن القطاع العقاري شهد حالة كبيرة من الرواج وخاصة عقب قرار تحرير سعر الصرف الأمر الذي اكد أن القطاع هو الأكثر أمانا للاستثمار سواء للمصريين داخل مصر أو خارجها.

وأشار، إلى أن هذه الطفرة التي يشهدها القطاع العقاري ستساهم في خلق تنافسية بين الشركات العقارية وتنفيذ مشروعات متنوعة تتناسب مع القدرة الشرائية لعملاء القطاع.

وأوضح، أن الطلب على العقار متزايد، وأن السوق في حالة نمو مستمر نتيجة الزيادة السكانية التي تصل إلى 2.5% سنويا، لافتا أنه من المتوقع أن تستمر الرغبة على شراء الوحدات السكنية خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة بعد أن زاد الطلب عليها.

وأفاد العدل، أن التخوفات الخاصة رالتضخم رفعت نسب الشراء في السوق العقاري بهدف الاستثمار لأكثر من 70% خلال العام الحالي في ضوء الارتفاع المتوقع لأسعار العقارات بأكثر من 30%.

وأضاف، أن القطاع سيساهم بشكل كبير فى جلب عملة صعبة للاقتصاد المصري بسبب زيادة نسبة تصدير العقار المصري للخارج، لافتا إلى أن اجمالى استثمارات مشروعات الشراكة مع وزارة الإسكان فى القطاع العقارى تخطت التريليون جنيه طبقا للتقارير الأخيرة الصادرة عن وزارة الإسكان.

موضوعات متعلقة