الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير عقاري لـ”الطريق”: لابد من تشجيع فكرة الصناديق العقارية وتحفيزها لضمان تنشيط القطاع

القطاع العقاري
القطاع العقاري

قال مشهور مصطفى الخبير العقاري، إن ‏فكرة إنشاء صناديق عقارية تأتي لتوفير فرص استثمارية لأصحاب المدخرات البسيطة والشركات الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات، وخاصة أن العقارات تظل هي الوعاء الآمن للاستثمار.

وأضاف مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الصناديق الاستثمارية عموما تمثل وعاء هام للأموال وتوظيفها واستثمارها في مشروعات تخدم المجتمع.

وأشار إلى أنه بالنسبة للصندوق العقاري فإنه يتم فتح الاكتتاب وتجميع المدخرات واستثمارها في شراء عقارات جاهزة للسكن لعملاء القطاع الذين لا يملكون ثمن شراء العقار أو تأجيره.

وأفاد مصطفى، أن مثل هذا النوع من الصناديق والمتعارف عليه عالميا يتم توزيع ما لا يقل عن 90٪ من ربح الصندوق ‏لحملة الوحدات "المستثمرين في الصندوق".

وتابع مصطفى أنه لا بد أن تكون هناك شفافية عالية فيما يختص بتقييم العقارات التي يستثمر فيها الصندوق والإفصاح عن أي صفقة شراء أو بيع لأصول الصندوق من العقارات.

وأفاد، أن كل ذلك يتم عبر البورصة وإشراف هيئة سوق المال، لافتا إلى أنه كلما زاد عدد المكتتبين زادت أصول الصندوق.

وأكد مشهور مصطفى، أن المؤتمر الاقتصادي قد ناقش خلال جلساته في اليوم الثاني من المؤتمر أهمية الصناديق العقارية وضرورة وجود محفزات لها من الدولة لتعظيم الثروة العقارية في مصر وضمان استمرارها خاصة أن العقارات في مصر لا تزال هي الملاذ الآمن للاستثمار.‏

اقرأ أيضًا.. مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار

موضوعات متعلقة