الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة التطوير العقاري لـ الطريق: نناقش إمكانية مشاركة المطور المتوسط في مشروعات الدولة

قالت عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الغرفة تناقش حاليا مسألة تمكين المطورين العقاريين متوسطى الفئات في المشاركة بمشروعات الدولة المتعددة بالمدن الجديدة.

وأضافت عصام خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الدولة أتاحت بشكل كبير دخول القطاع الخاص ممثلا في كبار المطورين العقاريين في مصر في للمشاركة بكبرى مشروعاتها.

وأشارت، إلى أنه من حق الشركات العقارية متوسطة الأعمال أن تشارك الدولة في مشروعاتها طالما لديها الخبرة والقدرة على التنفيذ ولكن الملاءة المالية صغيرة على تلك المشاركة حتى ولو تم تقديم بعض التيسيرات لهم كنوع من أنواع التحفيذ والدعم في تنفيذ مشروعات الدولة.

واقترحت عصام، أن تقوم وزارة الإسكان والمرافق ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في طرح الأراضي التي تتراوح مساحتها بين 50 و 100 فدان للشراكة مع الدولة.

وأفادت، أن هذه الرؤية مطروحة حاليا للمناقشة في غرفة التطوير العقاري والوصول إلى أليات لتفعيلها تمهيدا لرفع مذكرة بها لرئاسة مجلس الوزراء للموافقة عليها.

وأكدت عبير عصام أن هناك نماذج من الجيل الثاني من المطورين استطاع أن يترك بصمة كبيرة في القطاع العقاري وتمكن من تنفيذ مشروعات بالشراكة مع الدولة.

موضوعات متعلقة