جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:28 مـ 29 صفر 1444 هـ

أوليكس مصر: القطاع العقاري الأكثر استحواذا بين المنصات الإلكترونية بنسبة 70%.. خاص

أوليكس مصر - صورة من الصفحة الرسمية
أوليكس مصر - صورة من الصفحة الرسمية

قالت دينا جبران، مدير عام أوليكس مصر، المنصة المتخصصة في مجال الإعلانات الإلكترونية، إن الاستثمار في العقار لا زال هو الملاذ الأمن وبالتالي فالعملاء، لا يحبذون المجازفة باستثمارهم، لا سيما في ظل الأزمات الاقتصادية التي تشهدها كافة القطاعات.


وأضافت "جبران" خلال تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن عملاء القطاع العقاري هم الأكثر استحواذا على المنصات الإلكترونية المختلفة بنسبة 70% تقريبا عن باقي القطاعات الأخرى، وهو ما يؤكد أهمية الاستثمار في العقارات عند العملاء.


وأشارت إلى أن مؤشرات "أوليكس مصر"، أفادت أن حركة البيع والشراء بالقطاع العقاري هي الأكبر بين القطاعات الأخرى رغم الظروف الاقتصادية الراهنة.


وأفادت "جبران" أن غالبية عملاء القطاع العقاري يبحثون عن الفرص الاستثمارية والسكنية في العاصمة الإدارية الجديدة ومدن القاهرة الجديدة وأكتوبر وغيرها من المدن الجديدة، وهي الأكثر بحثا بين عملاء القطاع، لافتة إلى أن المنصات الإلكترونية أصبحت أسلوب حياة للمجتمعات الأخرى.

وأوضحت أن القطاع العقاري ظل متأرجحا هذا العام نظرا لتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على كثير من القطاعات، وكذلك عوامل التضخم وتحرك أسعار الفائدة.


وتوقعت "جبران" أن يستعيد القطاع العقاري نشاطه مرة أخرى خلال الربع الأخير من العام الحالي، خاصة مع اقتراب موعد معرض "سيتي سكيب" مصر أواخر الشهر الجاري، والذي من المنتظر أن يعمل على تنشيط القطاع.

موضوعات متعلقة