الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”منصة أوليكس مصر”: 5 مشروعات تستحوذ على اهتمام عملاء القطاع العقاري

اوليكس مصر - صورة من المموقع الرسمي
اوليكس مصر - صورة من المموقع الرسمي

كشفت منصة أوليكس مصر للإعلانات، عن مدى استحواذ عملاء القطاع العقاري على المشروعات العقارية والمناطق الأكثر طلبا بالقطاع.

وذكرت المنصة، أنه بالنسبة للمشروعات التي استحوذت على اهتمام القطاع العقاري فقد شملت 5 مشروعات التي تعتبر الأكثر طلبا وهي مشروعات مدينتي، هايد بارك التجمع، الرحاب، تاج سيتي، ماونتن فيو أي سيتي"، منوهة أن هذه المشروعات تتوافر بها كافة الخدمات وتحقق حياة متكاملة للعملاء بداخلها مما جعلها الأكثر طلبا.

وأفادت أوليكس مصر، أن مشروع "مدينتي" استحوذ على المرتبة الأولى بحجم طلب بلغ 16,557، ثم مشروع “هايد بارك التجمع” في المرتبة الثانية بحجم طلب وصل إلى 14,331 ثم مشروع “الرحاب” بحجم طلب بلغ 6,103، ثم مشروع “تاج سيتي” بمعدل طلب 3,467، ليأتي “ماونتن فيو أي سيتي” في المرتبة الخامسة بحجم طلب 2,785.

وعن المناطق الأكثر استحواذ لعملاء القطاع العقاري، أوضحت المنصة أن هنا 5 مناطق تعتبر الأكثر طلبا وتستحوذ على اهتمام العملاء وتضمنت تلك المناطق "التجمع الخامس و6 أكتوبر والشيخ زايد ومدينة نصر والشروق".

واحتلت منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة المرتبة الأولى في المدن التي تستحوذ على اهتمام العملاء بحجم طلب بلغ 97,661، ثم مدينة 6 أكتوبر بحجم طلب 42,644، ثم مدينة الشيخ زايد بمعدل طلب بلغ 38,075، ومدينة نصر بمعدل طلب 34,823، ثم مدينة الشروق في المرتبة الخامسة بحجم طلب 22,147.

اقرأ أيضا.. أراضي وأوعية ادخارية.. الحكومة تدشن حوافز للمصريين بالخارج لجذب الدولار

وأوضحت المنصة، أن التنوع في المدن التي تلقى إقبال العملاء يعد ترجمة لخطة الدولة بأن توزيع التنمية يعني توزيع السكان في أكثر من مدينة والقضاء على مفهوم التكدس في مناطق ومدن محددة.

موضوعات متعلقة