جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:15 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

”سيتي سكيب مصر” يناقش التنمية العمرانية والتحكم في تكاليف البناء

سيتي سكيب مصر - من الصفحة الرسمية
سيتي سكيب مصر - من الصفحة الرسمية

يناقش مؤتمر "سيتي سكيب مصر" الذي تنطلق أعماله تحت عنوان "مصر في طليعة التغيير" السياسات الحكومية الخاصة بالعمران والعقارات، والفرص والتحديات في سوق العقارات المصري وآفاق نموه في عام 2023.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر أيضًا الخطوات التي يتم اتخاذها في التحول الأخضر، لا سيما مع كون مؤتمر سيتي سكيب ينعقد تمهيدًا للحوارات الخاصة بالاستدامة التي ستتصاعد في الأشهر المقبلة استعدادًا لاستضافة مصر لقمة المناخ 27 في نوفمبر المقبل.

ومن ضمن المحاور التي سيناقشها مؤتمر "سيتي سكيب مصر"، رصد تأثير موجتي الإصلاحات السابقتين على التنمية العمرانية والعقارية، والتطورات التي لحقت بالقطاع العقاري والتحديات التي واجهته منذ تحرير سعر الصرف نوفمبر ٢٠١٦.

يشهد المؤتمر جلسات أخرى من ضمنها اتجاهات الطلب وتسعير السوق والتحكم في تكاليف البناء والإدارة المالية، ، وأهم ملامح موجة الإصلاح الجديدة ومدى الانسجام بين مكوناتها وكذا مدى تجاوبها مع متطلبات الانطلاق العمراني والعقاري.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب

ومن المنظر أن تلقى الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الكلمة الرئيسية للمؤتمر ويعقبها جلسة خاصة بعنوان "الموجة الثالثة من الإصلاحات الاقتصادية فى مصر وانعكاسها على التنمية العقارية".

موضوعات متعلقة