الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتح الله فوزي: القطاع العقاري يحقق نمو 25% خلال النصف الثاني من العام الحالي

القطاع العقاري - صورة أرشيفية
القطاع العقاري - صورة أرشيفية

توقع المهندس فتح الله فوزي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن يحقق القطاع العقاري خلال النصف الثاني من العام نسبة نمو تتراوح بين 20 إلى 25% مقارنة بالعام الماضي وبمثل ما تم تحقيقه خلال النصف الأول من العام.

وأضاف فوزي خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن القطاع العقاري استطاع أن يحقق نسب نمو متقدمة مقارنة بالعام الماضي نتيجة التحديات التي شهدها جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنه من تأثر نسبة التضخم وتحرك سعر الفائدة الأمر الذي أثر على أسعار مواد البناء ومنها الحديد والصلب والأسمنت وغيرها.

وأشار، إلى أنه نتيجة هذه التحديات دفعت عملاء القطاع بالتوجه نحو الشراء وبالتالي زيادة الطلب على العقار في الآونة الأخيرة تحسبا لموجة ارتفاعات أخرى في الأسعار، لافتا أن هذه الزيادة في أسعار مواد البناء والتكلفة أثرت على المطور العقاري الذي لم يكن أمامه إلا أن يقدم تيسيرات للسداد لجذب العملاء متحملا هو أعباء ارتفاع التكلفة.

وأوضح فوزي، أن القطاع العقاري لا يزال يؤكد أنه القطاع الأكثر تماسكا عن القطاعات الأخرى وأنه لا يزال أيضا هو الملاذ الأمن للاستثمار، لافتا أن القطاعات الأخرى ومنها الذهب والسيارات وصناديق الاستثمار تأثرت كثيرا بالتداعيات الاقتصادية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة.

على جانب آخر، أكد المهندس فتح الله فوزي أن معرض "سيتي سكيب مصر" الذي سيتم تنظيمه في مصر بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس والذي يعد المعرض الأهم بالنسبة للقطاع سيكون فرصة كبيرة لتنشيط الحركة البيعية للوحدات العقارية سواء السكنية أو الوحدات الإدارية والتجارية التي تعتبر فرصة للاستثمار لعملاء القطاع.

وأضاف فوزي، أن ما يميز المعرض هو تنوع المنتج العقاري بين وحدات سكنية متنوعة المساحات والأماكن سواء بالعاصمة الإدارية الجديدة أو بالمدن الجديدة، وكذلك التنوع بين الوحدات الإدارية والتجارية بمساحات مختلفة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب

وأشار، إلى أن المعرض سيكون فرصة أيضا لعملاء القطاع بأن يتعاملوا مع المطورين المشاركين وجها لوجه والتعرف عن قرب بالمشروعات المتنوعة وطرق السداد التي قد تبدأ بـ 0% مقدم وأقساط قد تصل إلى 15 سنة بالإضافة إلى العروض الخاصة بكل مطور حال شراء الوحدة بنظام "الكاش".

موضوعات متعلقة