الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالات الإفلاس تلازم عدد من الشركات الألمانية خلال نوفمبر الماضي

إفلاس عدد من الشركات في ألمانيا
إفلاس عدد من الشركات في ألمانيا

أظهر مكتب الإحصاء الاتحادي بألمانيا اليوم الإثنين 12-12-2022، ارتفاع حالات إفلاس عدد من الشركات بشكل طفيف من بينها شركات خاصة بالبناء والتجارة وذلك في نوفمبر الماضي.

وأفادت تقارير آولية عن مكتب الإحصاء، أن طلبات الإفلاس المقدمة بعدد من الشركات بنسبة 1.2% في نوفمبر الماضي مقارنة بأكتوبر الذي سجل ارتفاعا كبيرا في حالات الإفلاس بنسبة 18.4% مقارنة بسبتمبر.

وأوضحت التقارير، أن طلبات التعسر الخاصة بالشركات يتم تضمينها في الغالب على أنه تأخير لعدة أشهر عن سداد المستحقات والمديونيات لدى الشركات، متوقعا أن تزيد حالات الإفلاس بالشركات بسبب الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأشارت التقارير، إلى أن المحاكم الإبتدائية الألمانية قد سجلت ما يقرب 10.6 ألاف حالة إفلاس بتراجع يقدر بـ 0.4% على أساس سنوي.

وقد قدرت المحاكم الإبتدائية في ألمانيا المطالبات المحتملة للدائنين بنحو 10.8 مليار يورو، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي كانت تقدر بحوالي 45.5 مليار يورو، حيث كان من بين حالات الإفلاس الكثير من الشركات الكبيرة.

ونوهت التقارير، أن حالات الإفلاس لدى المستهلكين قد انخفض خلال الأشهر الـ 9 الأولى من هذا العام بشكل كبير بنسبة 18.6%، وبالتالي تم تعليق العديد من المتضررين في خطوة تقديم طلب إفلاسهم للاستفادة من اللائحة الجديدة.

اقرأ أيضًا: مدير مشروع «كايرو بايك»: هدفنا الحد من التلوث.. والاعتماد على الدراجات كوسيلة مواصلات مستدامة … حوار