الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا: أوكرانيا تحصل على أموال لا تستحقها

الاتحاد الاوربي والمانيا
الاتحاد الاوربي والمانيا

نشرت صحيفة "Die Welt" الألمانية، قرارا للاتحاد الأوربي بأنه يستعد لإرسال 18 مليار يورو إلى أوكرانيا، على الرغم من موقف هنجاريا المعارض لهذا الأمر.

وتأتي هذه المحاولة في ظل تخطيط الاتحاد الأوروبي للتحايل على حق النقض "الفيتو" الذي اتخذته هنجاريا بمعارضتها للدعم الاوكراني، كون الـ 18 مليار يورو لن تخصص من الميزانية العامة للاتحاد الأوروبي، وإنما من مالية الدول المشاركة.

كما انتقد قراء الصحيفة "Die Welt" دول الاتحاد بالتعدي علي قواعدهم الخاصة، لصالح أوكرانيا الغارقة في الفساد، بالإضافة لأنها ليست جزءا من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الموقف المعاكس تجاه هنجاريا.

وعلق أحد القرا: "هل تبقت أي مبادئ في الاتحاد الأوروبي؟، قواعد الاتحاد يتم انتهاكها، وأعضاء المفوضية يعتقلون بتهم الفساد، ما الذي أقحمنا أنفسنا فيه بسبب الاتحاد الأوروبي هذا؟".

وتساءل آخر: "لماذا نعطي أموال الاتحاد الأوروبي لدولة غريبة ليست عضوا فيه؟، هذا مضيعة لأموال ضرائبنا!، وعلى زيلينسكي أن يسحب أمواله المتراكمة من حساباته ويعيدها لأوكرانيا حيث مكانها الصحيح!".

اقرأ أيضا:

وزارة العدل اليابانية تتهم 22 ضابطا بالاعتداء على 3 سجناء

وكتب آخر: "تمت مقاطعة دولة عضواً حالياً في الاتحاد الأوروبي، بينما يحصل زيلينسكي واوكرانيا الغريبين عن الحلف على المليارات!، ابحثوا عن الخطأ".

وقال آخر في التعليقات: "سأقول لكم إلى أن أوكرانيا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، وينتشر فيها الفساد أكثر من هنجاريا العضو، إلا أنه يتم إعطاء أموالنا لكييف بينما اتهمت بودابست بالفساد وعوقبت بالحرمان منها "، وأتساءل هل في الإمكان استعادة هذه الأموال من أوكرانيا يوما ما؟.

وفي 9 من نوفمبر الماضي، عرضت المفوضية الأوروبية تقديم حزمة جديدة من الدعم الائتماني لأوكرانيا بقيمة 18 مليار يورو للعام المقبل، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى سيتم إرسالها في شهر يناير.