الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صورة في المدرجات كشفت المستور.. إنفانتينو يتنازل عن المبادئ ويتحدى قطر

إنفانتينو
إنفانتينو

قرار تنظيمي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع الاتحاد القطري -قبل انطلاق مونديال قطر- بمنع ارتداء الشارة الملونة على أراضي العاصمة الدوحة طوال منافسات كأس العالم 2022.

القرار قوبل بالرفض من قبل بعض المنتخبات الأوروبية المشاركة في العرس الكروي أبرزهم: ألمانيا، إنجلترا، هولندا، الدنمارك، بلجيكا، ويلز إضافة إلى المنتخب السويسري.

دفاع مستميت ورغبة شديدة في ارتداء الشارة بدت عليه المنتخبات الكبرى آخرهم الماكينات الألمانية في الظهور الأول أمام اليابان بصورة أثارت الجدل عبر وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا.

شعارات إنفانتينو تنم عن النفاق

تحدث جياني إنفانتينو منذ أيام قليلة عن كأس العالم والهجوم القوي من جانب دول أوروبا رافضين خوض البطولة دون التعبير عن حريتهم ومعتقداتهم داخل الأراضي العربية المسلمة، معبرا عن تضامنه مع العادات والتقاليد العربية الإسلامية في قطر.

وقال إنفانتينو: "بطولة كأس العالم 2022 في قطر ستترك إرثا كبيرا والارث الاكبر سيكون التعرف على الدين الإسلامي والعالم العربي، أتوقع نجاح باهر للبطولة".

ومضى يقول: "العديد من الدول في قارة أوروبا تمنع تناول الخمور والمشروبات الكحولية داخل الاستاد مثل فرنسا والبرتغال وإسبانيا، لكن حدثت هذه الضجة لأن قطر دولة عربية مسلمة فهذه مشكلة".

أضاف: "هذا الدرس الأخلاقي الأحادي الجانب نفاق محض، وليس من السهل تقبل الانتقادات لقرار تم اتخاذه ننذ 12 عاما، الدوحة جاهزة لانطلاق العرس الكروي الكبير، وبالطبع ستكون أفضل بطولة لكأس العالم في التاريخ".

أين مبادئ قطر وإنفانتينو؟

خلال الساعات الماضية، انتشرت صور كثيرة لوزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في أثناء تواجدها في ستاد "خليفة"، لمؤازرة منتخب ألمانيا أمام نظيره الياباني، والتي شهدت جدلا كبيرا على صورة "الماكينات"الرسمية للمباراة، حيث ظهروا وأيديهم على أفواههم، معترضين على قرار الفيفا.

في ظل رفض قاطع من جانب الاتحاد القطري بعدم ظهور الشارة الملونة أو العلم الخاص بتلك الألوان في شتى بقاع الدولة العربية، ظهرت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية مع جياني إنفانتينو رئيس "فيفا"، مرتدة الشارة داخل ستاد "خليفة" في غفلة عن الجميع من المنظمين.

ومن المعروف عن نانسي فيزر إنها دائما ما تساند وتدعم ممثلين الشارة الملونة، حيث نشرت صورة لها مرتدية الشارة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "حب واحد"، وذلك لدعم المنتخب الألماني أمام اليابان في كأس العالم 2022.

اقرأ أيضًا: «صياحكم طرب».. الجماهير تنقلب على منتخب ألمانيا بعد إشارة الأفواه المكممة

قرار الاتحاد القطري المدعوم من "فيفا" منع دخول العديد من المشجعين بسبب ارتدائهم هذه الألوان بينما سُمح للوزيرة الألمانية بالدخول بل والتقاط الصور مع القائم على قواعد اللعبة، فهل نانسي فيزر هي الداعمة الوحيدة لتلك الشارة في قطر، أم لا يمكن طردها من الملعب؟ فحتى كتابة تلك السطور لم تعلق اللجمة المنظمة للعرس الكروي على تلك الصورة فهل ستدفع ألمانيا الثمن؟.