الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خبير مصرفي: الفترة المقبلة ستشهد تعافي في الاقتصاد المصري

هاني أبو الفتوح
هاني أبو الفتوح


صرح الخبير المصرفي، الدكتور هاني أبو الفتوح، أنه في ظل التخوف من ارتفاع سعر الدولار مرة أخرى خلال الأيام الحالية، جاء بيان المركزي المصري مطمئن، مشيرا إلى أنه له دلالات إيجابية على تحسن أداء الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو الفتوح قائلا:" إنه خلال الأيام الماضية استقبلت البنوك المصرية نحو 950 مليون دولار للبنك المركزي مع ارتفاع قيمة الدولار، مشيرا إلى أن هناك ديناميكية في التعامل مع ارتفاع قيمة الدولار، وبعد توافر الملايين الدولارات تراجع الدولار مرة أخرى أمام الجنيه وثبوته عند 29.70 جنيه.

وأوضح الخبير المصري، أن مؤشرات البورصة تشير لنتائج إيجابية، فضلا عن هناك توقعات لوجود تدفقات جديدة للعملات الصعبة للبنوك المصرية، لافتا إلى أنه سيفتح الباب أمام المستثمرين الأجانب.

وأفاد أبو الفتوح، أن ارتفاع الاحتياطي النقدي مرة أخرى يتوقف على رؤية وخطط الحكومة لتوفير وضخ عملات صعبة وعدم الدخول في أزمات، بالإضافة إلى أن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر، والبنك المركزي يهدف لتغطية الاحتياجات الداخلية.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن السياحة وإيداعات المصريين من الخارج والصادرات الخارجية، كل هذه المجموعة تعد جزء من المصادر المتنوعة التي توفر العملات الصعبة للبلاد، لافتا إلى أن مصر استطاعت
تسديد نحو 2.5 مليار دولار، واصفا إن هذا الأمر له مؤشرات إيجابية على الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا: تفعيل مجموعات الدعم مع بداية الفصل الدراسي الثاني