الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وفدا من جمهورية سنغافورة

المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفدًا رفيعًا المستوى من جمهورية سنغافورة برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والمسؤول عن شئون المسلمين ماساجوس ذو الكفل، ودومنيك جوه سفير سنغافورة في القاهرة.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، إنه كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، فيروز فكرى نائب الرئيس التنفيذى للهيئة للإدارة والتشغيل، حيث رحب بهم الدكتور أحمد غنيم، وقدم لهم نبذة عن المتحف ودوره الهام كمؤسسة ثقافية وتراثية.

واصطحبهم الدكتور محروس الصناديدى كبير الآثاريين في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، والتي شملت قاعة العرض الرئيسية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري، وقدم لهم شرحا عن تاريخ كنوز المتحف الأثرية المعروضة في قاعاته، وكيف أنها تبرز إبداعات الحضارة المصرية من كنوز أثرية ومعمارية، وهو ما يظهر في سيناريو العرض المتحفي.


اقرأ أيضا: «الضرائب»: بدء تطبيق المرحلة الثالثة لمنظومة الإيصال الإلكتروني من 15 يناير الجاري

وتضمنت جولة الوفد أيضا، زيارة مركز الترميم، حيث اصطحبهم محمد وحيد، المدير التنفيذي لمركز الترميم والصيانة بالمتحف وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن مركز الترميم والمعامل الموجودة به والدور المهم التي تقوم به في حفظ وصيانة الآثار.