الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرة التخطيط: مصر ستكون أسرع اقتصاديات المنطقة في الطاقة الجديدة خلال 10 سنوات

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إن مصر سوف تصبح من أسرع اقتصاديات المنطقة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الـ 10 سنوات القادمة، مع تعزيز الاستثمار الخاص في مجالات الطاقة الخضراء.

إنتاج الطاقة الجديدة

أضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في لقاء مع غوتام أداني رئيس ومؤسس مجموعة أداني الهندية، على هامش منتدى دافوس، أن مصر تركز على القطاعات الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وكذلك السعي نحو مجالات النقل المستدام، والمشروعات عالية الكفاءة في استهلاك الطاقة.

وأردفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة تقوم بتطوير الموانئ المصرية، بدعم توجيهات القيادة السياسية، لتنفيذ مركز عالمي للتجارة واللوجيستيات، موضحة أن مصر تقوم بدعم الدور الحيوي للنقل البحري ولخدمات الـموانئ الـملاحيّة واللوجيستيّة في تنشيط حركة التجارة بين دول العالم بأجمعها.

وأكدت السعدي، على دور الدولة نحو التحول للاقتصاد الأخضر، كذلك الاهتمام بقضايا تغير المناخ في إطار جهودها لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

اقرأ أيضًا.. 170 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% في البنك الأهلي

موضوعات متعلقة