الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: تنفيذ 100% من تجهيزات مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية

وزير الصحة خلال تفقد مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية
وزير الصحة خلال تفقد مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية بمستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية، داخل المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اطلع الوزير خلال الجولة التفقدية على معدلات الإنشاء والتجهيزات غير الطبية والتي بلغت 100%، وذلك تمهيدًا لبدء العمل الفعلي وتقديم الخدمات الطبية بالمستشفى، وإدراجه ضمن منظومة التأمين الصحي.

وأكد عبدالغفار، أن إنشاء وتجهيز المستشفى جاء وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الخدمات الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تقديم أفضل تغطية صحية شاملة لكافة الفئات على مدار 24 ساعة من الموظفين والعمال والمواطنين المنتقلين للعاصمة.

وأكد أنّ هذا المستشفى، يُعد بمثابة نواة المدينة الطبية، باعتباره أول كيان طبي تأميني بالعاصمة يعمل بالنظام الذكي وصديق للبيئة.

ووجه الوزير الشكر لجميع الفرق العاملة على إنجاز وتجهيز هذا الصرح الطبي الكبير، وتقديمه بأحدث وأجود نموذج طبي يعكس مدى ارتقاء المنظومة الصحية بمصر.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير، اطلع على هيكل تصميمي للمكان، حيث يبلغ مساحته 25 ألف متر مربع، وتصل طاقته الاستيعابية لـ 200 سرير، ويتكون من بدروم وأرضي و5 أدوار متكررة، بالإضافة إلى مبنى ملحق لسكن الأطباء والتمريض يتكون من 3 أدوار، موضحًا أن الوزير وجه بزيادة الإضاءة الخارجية للمبانٍ الخارجية للمستشفى، وزيادة المساحات الخضراء، كما وجه بمراجعة التجهيزات النهائية، وسرعة الانتهاء من التجهيزات الطبية للمستشفى.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الطريق» أهداف صندوق الخسائر والأضرار