جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:21 صـ 7 رجب 1444 هـ

”للشباب”.. أشياء يجب أن تعرفها عن خطيبتك في أول لقاء

دبلة الخطوبة - ياندكس
دبلة الخطوبة - ياندكس

يُمثل اللقاء الأول للشاب بمخطوبته أو التي ينوي الزواج منها، أهم لقاء بينهما، وعلى أساسه يُحدد كلًا منهما، هل سيكمل المسيرة أم تتوقف من البداية، وهو لقاء يترك انطباعًا أوليًا مهما، ويحتاج فيه كل طرف أن يعرف الآخر بشكل واضح، فما هي المواضيع التي تُسهل وتساعد على اتخاذ هذا القرار؟

يقول الدكتور ياسر نصر استشاري الطب النفسي بكلية الطب جامعة القاهرة، والموجه الأُسري، إن على الخاطب أن يهتم بالبيت الذي سيُصاهره، ويرى إن كانوا يتوافقون مع أُسرته وعائلته في المستوى الاجتماعي والتعليمي والثقافي، فإن رأى الأمور على ما يُرام فليطلب أن يجلس إلى الفتاة التي يريد خطبتها.

وهناك عدد من المواضيع التي يجب أن تُفتح في هذا اللقاء لفهم الطرف الآخر من أهمها:

  • الاهتمامات: ولعل معرفة الاهتمامات المشتركة أساس ذلك اللقاء، ويجب الاستفاضة في تلك النقطة على الأخص، حيث سينبني عليها الكثير من الأمور الحياتية.
  • الطموحات المستقبلية: وهو أمر يدل على التوافق الذي عليه البيت في المستقبل، وهل يمكن أن تتكامل أهدافهم في الحياة وفي تربية أطفالهم في المستقبل.
  • الأفكار والمعتقدات: من أهم الأشياء التي يجب أن تُناقش في هذا اللقاء هي الأفكار والمعتقدات التي يعتقدها الشخص، مثل معتقداته الدينية والسياسية وأفكاره عن الحياة وعلاقته بالخالق سبحانه وعلاقته بمحيطه العائلي وأصدقائه.

اقرأ أيضًا: ”استمعوا لبعضكم”.. استشاري يوضح أسباب وعلاج الخرس الزوجي