الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدوري الإنجليزي.. هل ينجو «جوارديولا» من سقوط تاريخي مع مانشستر سيتي في موقعة توتنهام؟

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يحاول نادي توتنهام بقيادة الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني للسبيرز، تسطير تاريخ في مسابقة الدوري الإنجليزي، عندما يضرب فريق مانشستر سيتي بطل البريميرليج في آخر نسختين.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره توتنهام بالمباراة التي ستقام مساء اليوم الخميس، على ملعب"الاتحاد"، وذلك في إطار منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع السابع بالدوري الإنجليزي للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

ويطمح السبيرز في تحقيق إنجاز غير مسبوق على حساب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الذي يحاول تعويض الخسارة التي تلقاها بالجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1.

وقبل موقعة توتنهام ومانشستر سيتي، لم يسبق بيب جوارديولا التعرض لـ3 هزائم متتالية أمام في خصم بأحد الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى منذ انطلاق مشواره الكروي 2008 مع فريق برشلونة الإسباني.

وسقط أبناء مدينة مانشستر الزرقاء في فخ الهزيمة أمام السبيرز في آخر مواجهتين بالموسم الماضي في مسابقة البريميرليج، الأمر الذي يوحي بإنجاز تاريخي لكتيبة كونتي في حال الانتصار على الفريق السماوي في لقاء اليوم.

السقوط الأول

كان السقوط الأول مانشستر سيتي على يد توتنهام في الجولة الأولى بالموسم المُنصرم، حيث تجرع السيتي هزيمة غير متوقعة بهدف سجله الكوري الجنوبي هيونج مين سون في الدقيقة 55، وذلك خلال المباراة التي أقيمت على ملعب السبيرز.

السقوط الثاني

وتكرر نفس السيناريو بسقوط السيتي في عقر داره بنفس الموسم، باللقاء الذي جمعمها على ملعب "الاتحاد" معقل الفريق السماوي وانتهى بثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح توتنهام التي سجلت الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من المبارة.

الانتصار على مانشستر سيتي في قمة اليوم سيقلص الفارق مع حامل اللقب إلى 3 نقاط وبالتالي يحيي آمال فريق شمال لندن في المنافسة على البريميرليج.

اقرأ أيضًا:تشافي يعلن قائمة برشلونة لموقعة كأس إسبانيا