الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«موقعة الجريحين».. مانشستر سيتي يستدرج توتنهام من أجل مطاردة أرسنال

جوارديولا وكونتي
جوارديولا وكونتي

تستعد جماهير الكرة الإنجليزية مساء غد الخميس، للمباراة المرتقبة بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

ومن المقرر أن تُقام المباراة على ستاد "الاتحاد" معقل الفريق السماوي، على أن تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء غد الخميس، وذلك ضمن مؤجلات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 39 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن المتصدر أرسنال صاحب الـ47 نقطة، بينما يأتي توتنهام في المركز الخامس وبحوزته 33 نقطة في جدول ترتيب البريميرليج.

مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

يأمل كلا الفريقين في حصد الثلاث نقاط كاملة من هذه المباراة، خاصة وأن مانشستر السيتي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور في هذه المواجهة، ويسعون إلي الخروج من الهزيمة التي لحقت بهما أمام مانشستر يونايتد وأرسنال على الترتيب.

يدخل الفريق السماوي المباراة تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، رافعا شعار لا بديل عن الفوز، والخروج من كبوة الهزيمة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد والتي انتهت بنتيجة 2-1 للشياطين الحمر.

ويأمل مانشستر سيتي في توسيع الفارق بينه وبين نيوكاسل يونايتد "الحصان الأسود"، والذي يتواجد في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة علمًا بأن الأخير لعب مباراة إضافية عن السيتزنز.

وعلى الجهة الأخرى، يأمل الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير في وخطف الثلاث نقاط وتضميد جراحه عقب الهزيمة من أرسنال في الجولة الماضية، لمواصلة المنافسة على المراكز الأربعة، بعد تراجعه للمركز الخامس.

تاريخ مواجهات الفريقين

وبالنظر إلي الصعيد التاريخي، واجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام هوتسبير في 155 لقاء بجميع المسابقات، حقق السبيرز الفوز في 56 لقاء، بينما حقق الفريق السماوي الانتصار في 57 مباراة، وجاء التعادل في 32 مناسبة جمعت بينهما.

والتقى الفريقان في 50 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد شهدت تلك المواجهات تفوق واضح وملحوظ لصالح توتنهام، حيث تفوق في 27 مباراة، وتلقى الهزيمة في 16 لقاء، وتعادل الفريقان في 7 مباريات.

اقرأ أيضًا: من أجل الوصافة.. مانشستر يونايتد يتحدى كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي