الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكيلو بـ14.5.. «الدلتا للسكر» تطرح كميات كبيرة بمنافذ أهلا رمضان

شركة الدلتا للسكر_ فيسبوك
شركة الدلتا للسكر_ فيسبوك

أعلن الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أحد الشركات التابعة لوزارة التموين، طرح كميات كبيرة من السكر الفاخر بأسعار مخفضة وأقل من السوق الخارجي، وذلك لتخفيف العبء على كاهل المواطنين تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين.

وأكد رئيس مجلس الدلتا للسكر، في بيان له، أن سعر كيلو السكر الكريستال 14.5 جنيه، وسعر كيلو السكر مكعبات 20 جنيه، فضًلا عن سعر السكر في الأسواق الخارجية يتراوح بين 26 إلى 28 جنيه، وبالتالي سيتم طرح المنتج بكميات كبيرة داخل جناح الشركة في المعارض.

اقرأ أيضًا:التعليم العالي يعلن المنح المقدمة من حكومة روسيا لمصر

وأوضح "أبو اليزيد" أن الأمر يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير جميع السلع الغذائية في جميع المنافذ سواء كانت عامة أو معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة تخفيفًا على المواطنين، وأيضًا لمجابهة ظاهرة جشع بعض التجار والاحتكارية للسلع الغذائية وتحديدًا السكر ومشتقاته.

اقرأ أيضًا:«لم يراع الفروق بين الطلاب».. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر يتحدث لـ«الطريق» عن صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية لـ«الإعدادية»

يذكر أن وزير التموين أعلن عن افتتاح عدد من معارض أهلاً رمضان، في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى أنه جار التوسع في تدشين عدد آخر من المعارض بجميع المحافظات، حيث إن الأمر يستهدف تخفيف الوضع الاقتصادي المتأزم للمواطنين.