الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يبدأ من 20 جنيها.. كل ما تريد معرفته عن كارت الخبز المدعم

الكارت الذكي
الكارت الذكي
يبحث الكثير من المواطنين عن قرارات وزارة التموين لطرح "الكارت الذكي"، مسبق الدفع لشراء العيش البلدي من المخابز، حيث تعمل وزارة التموين لتوفير الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية من خلال الكارت المشحون، الذي من خلاله يجرى شراء العيش بسعر التكلفة، وتكون أسعاره أقل من سعر الخبز السياحي «الحر».
ومن خلال هذه التقرير يستعرض لكم "الطريق"، تفاصيل عن الكارت الذكي.

طرق الحصول على الكارت الذكي

يجرى الحصول على "الكارت الذكي"، من خلال مكتب بريد، ويمكن استخدامه خلال توافر رصيد مشحون، ولا يوجد مبلغ محدد لشحن الكارت مسبق الدفع لشراء الخبز البلدي، إذ يمكن شحن الكارت بقيمة 20 جنيها أو 30 جنيها أو 50 جنيها أو 100 جنيه، ويكون للمواطن كامل الحرية في قيمة كارت الشحن.

سعر الخبز البلدي في الكارت الذكي

لم تحدد وزارة التموين، سعر الخبز بشكل رسمي حتى الآن، و لكن يحدد بالتكلفة أقل من سعر الخبز الحر "السياحي"، في الأسواق.
ومن المتوقع أن يكون سعر الخبز البلدي في الكارت الذكي مسبوق الدفع 90 قرشا لغير حاملي البطاقة التموينية.

أماكن صرف الخبز البلدي

يجرى صرف الخبز البلدي، بالكارت الذكي مسبوق الدفع لغير حاملي بطاقة التموين من خلال أي مخبز في الأسواق، ويجرى طرحه بدء من اليوم الأربعاء 18 يناير 2023.

كيفية صرف الخبز البلدي من الكارت الذكي

عملية صرف الخبز البلدي من خلال الكارت المشحون "الكارت الذكي" مسبق الدفع»، حيث يُخصم من الكارت قيمة عدد أرغفة العيش، حتى انتهاء الرصيد وبعد ذلك يتم شحن الكارت مرة أخرى.

موعد صرف الخبز البلدي من الكارت الذكي

من المقرر، أن تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتطبيق التجربة بشكل تجريبي اعتبارا من اليوم، الأربعاء، من خلال المخابز البلدية، وذلك للوصول الى طريقة لطرح الخبز بالتكلفة الفعلية بسهولة ويسر للمواطن.

5 أرغفة لكل مواطن

كما تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور عَلى المصلحي، وزير التموين، على توفير الخبز المدعم لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين، إذ يجرى صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش.
اقرأ أيضًا: