الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخطر 90 دقيقة لـ «فيريرا».. ماذا ينتظر الزمالك حال الخسارة أمام الأهلي؟

فيريرا
فيريرا

يستعد البرتغالي جسفالدوا فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لملاقاة غريمه التقليدي الأهلي في قمة من العيار الثقيل، بمسابقة الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2022-2023.


ويحل المارد الأحمر ضيفًا ثقيلًا على الفارس الأبيض بالقمة 125 التي ستقام في الثامنة ونصف مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الممتاز، وسط متابعة كبيرة من عشاق قطبي الكرة المصرية.


ويسعى فيريرا مدرب الفارس الأبيض إلى استعادة نَغْمَة الانتصارات للكتيبة البيضاء، حيث فشل البرتغالي في قيادة الزمالك لتحقيق فوز منذ انطلاق 2023، لذا يدخل موقعة اليوم ضد الأهلي لتصحيح المسار في مسابقة الدوري العام.

ويتعرض مدرب الزمالك لضغوطات كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الخروج من بطولة كأس مصر على يد فريق بيراميدز، حيث وُصف فيريرا بالمدرب العاجز، بسبب عدم قدرته على تحقيق الانتصار أمام الفريق السماوي، الذي تعرض لنقص عددي في بداية اللقاء لكنه فشل في العبور للمباراة النهائية.

وتعد مباراة الأهلي للبرتغالي فيريرا، بمثابة الفرصة الأخيرة التي تُخرجه من كبوة النتائج السلبية والانتقادات اللاذعة التي سقط فيها منذ 2023.


مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء اليوم السبت، ستكون المعيار الأخير لفيريرا في إثبات قدرته التدريبية وإحراج الأهلي الذي يمر بمعنويات كبيرة رغم الإصابات التي تعرض لها في المباريات الماضية.

مباراة مصيرية تحسم مشوار الزمالك مع البرتغالي فيريرا، لذا تعد موقعة القطبين اليوم أخطر 90 دقيقة للفارس الأبيض خلال الموسم الجاري.


الزمالك يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري، لذا في حال خسارة الفارس الأبيض، سيتصعب موقفه بنسبة كبيرة للغاية في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، والذي يشارك فيه أصحاب المركز الأول والثاني بناءً على قوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف».

وفي نفس السياق، قد يعد لقاء اليوم بين القطبين المباراة الأخيرة لفيريرا مع الزمالك الساقط في سلسلة نتائج سلبية خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: 5 غيابات تضرب قائمة ريال مدريد أمام أتلتيك بيلباو

موضوعات متعلقة