الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد تقشعر له الأبدان.. طفل يفترش الأرض ويتلوى من الصقيع بالإسكندرية

طفل متغيب- متداولة
طفل متغيب- متداولة

لأربعة أيّام ظلّ يرابط أمام أحد أكشاك التسالي برصيف مطل على البحر في منطقة كامب شيزار التابعة لحي وسط بمدينة الإسكندرية، في انتظار أسرته التي غابت عنه بشكل مفاجئ، بطل هذه القصة طفل مجهول الهوية يفترش الأرض ويتلوى من الصقيع ليلًا.

دشن أهالي الإسكندرية حملة على منصات التواصل الاجتماعي للبحث عن أسرة الطفل فارس الذي أثار تعاطف المارة، بتألمه من البرد القارص، وجلوسه لعدة أيّام على الرصيف دون مأوى، على أمل أنّ تعثر عليه أسرته.

ظهر الطفل في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل في حالة يرثى لها، وتبدو على وجهه علامات الإرهاق والإعياء، وينظر إلى الكاميرا بعينين هزيلتين أعياهما السهر وأنهكتهما الدموع، بينما يحاول أحد الأهالي إفاقته دون استجابة من الصغير الذي غلبه النوم وهو يجلس على الرصيف.

وخلال الفيديو المتداول، قال أحد المارة إن الطفل يُدعى فارس، ويتواجد برصيف منطقة كامب شيزار على البحر، دون مأكل أو مشرب، ولا يجد مكانا يأويه من برد الشتاء.

يرتدي فارس ملابس تشير إلى أنه من عائلة متوسطة ويبدو على قصة شعره بأنه ليس من أطفال الشوارع، لكن حالته الصحية المتردية نتيجة البقاء في البرد لأيام جعلته لا يقوى على الحديث.

وتشير ملامح الطفل فارس إلى أنه يعاني من حالة إعياء، ويبدو غائبًا عن الوعي، وهو ما دفع الأهالي إلى التعاطف معه والبحث عن أسرته ومنهم من وفرّ له بعض الطعام.

وكتب حساب باسم رامي بعد مشاركة الفيديو: «الطفل ده في إسكندرية تحديدا في كامب شيزار على البحر جنب مطعم زهرة دمشق قاعد بقاله فترة في الصقيع يا ريت لو حد يتعرف عليه ويوصله لأهله».

ولم تمض ساعات قليلة حتى كتب رامي منشورًا ردّ فيه عن الهجوم الذي تعرض له من رواد مواقع التواصل لأنه لم يبدي مساعدة للصغير: «الناس المحترمة اللي داخله تغلط وتهاجم وبتقول إني المفروض أخده بيتي هل ده معقول؟ طب نفترض لقدر الله حصله حاجة معايا وهو زي ما انتوا شايفين أنه تعبان أنا ساعتها هتصرف إزاي؟ طب نفترض يا محترم ياللي بتهاجمني لو أنه عامل مصيبة أنا هعرف منين؟ أنا بريت من ذنبه وخوفت عليه ووقفت جنبه وحاولت أساعده وجبنا له أكل وعصير وحطناه جنبه ومسكتش نزلت على السوشيال ميديا عشان نوصل لأهله».

اقرأ أيضًا: «الأكثر نفوذا بالعالم».. نعمت شفيق أول مصرية تتولى رئاسة جامعة كولومبيا