الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هل ظلم نفسه بالانتقال للأهلي؟”.. الأرقام تنصف كهربا قبل القمة 125

كهربا
كهربا

يخوض نجم الفريق الأول بالنادي الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا،مباراة القمة الثالثة له ضد الزمالك في الدوري المصري، بعد انتهاء عقوبة إيقافه،وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحل الأهلي ضيفًا على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة التي ستقام، في الثامنة ونصف مساء اليوم السبت في الدوري المصري الممتاز2022_2023.

ومن المتوقع أن يشارك كهربا مع الأهلي في المباراة، وذلك بعد انتهاء عقوبة اللاعب في 11 يناير الجاري.

وكان قد حصل الزمالك على حكم بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر، وتغريمه مليوني دولار إضافة إلى الفوائد.

وعاد كهربا للمشاركة مع الفريق الأحمر بعد أكثر من عام و3 أشهر، في مباراة سموحة الأربعاء الماضي في نصف نهائي كأس مصر،حيث نجح في تسجل هدفًا، وصنع آخر، وساهم في ثالث، ليفوز النادي الأهلي بنتيجة 3-1، ويتأهل للمباراة النهائية.

وإجمالاً سجل كهربا 18 هدفًا مع النادي الأهلي، إلا أن معدل التهديف لدى اللاعب، ارتفع نحو النصف في الأهلي، حيث أنه سجل في الأهلي هدف كل 156 دقيقة، مقابل هدف كل 227 دقيقة في الزمالك.

كما يعتبر كهربا ثاني أكثر لاعب تأثيرًا، في خط هجوم الأهلي بعد محمد شريف.

ونجح كهربا ،في حصد 7 بطولات مع الفريق الأحمر من بينهم 3 بطولات قارية، وهم دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، وكأس السوبر الأفريقي،بينما تُوج مع الفارس الأبيض بـ4 بطولات، من بينهم بطولة واحدة قارية، وهي كأس الكونفيدرالية.

ويذكر أن كهربا لعب للزمالك خلال الفترة من أغسطس 2015 حتى يوليو 2016، وخرج في فترة إعارة إلى اتحاد جدة حتى يونيو 2018، ثم عاد إلى القلعة البيضاء ليلعب حتى يوليو 2019، قبل أن ينتقل إلى ديبورتيفو ألافيس البرتغالي.

بينما مسيرتة مع الأهلي فبدأت في يناير 2020، ثم خرج في فترة إعارة إلى هاتاي سبور التركي في يناير 2022، قبل العودة مجددًا إلى القلعة الحمراء في يونيو من نفس العام.

اقرأ أيضاًالقنوات الناقلة لمباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك والمعلقين