الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. 115 لوحة فنية من الحياة بمعرضين في دار الأوبرا

إحدى اللوحات
إحدى اللوحات

في إطار جهودها لتشجيع الفنون في مجالاتها المختلفة، تستضيف دار الأوبرا المصرية مساء اليوم الأحد، معرضين فنيين يشتملان على 115 لوحة فنية من الحياة، ويستمران أسبوعا.

يفتتح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية المعرض الأول تحت عنوان "من الظل" للفنان خالد عبد الغفار، وذلك في السادسة مساء اليوم الأحد، بقاعة صلاح طاهر.

يتناول المعرض عالما خاصا بتكنيك لوني ولغة صوفية تعكس الحياة اليومية والشعف والأمل، حيث تُستمد لوحاته من مشاهد الطبيعة بألوانها الدافئة كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأصفر.

يضم المعرض نحو ٥٥ لوحة بخامات متنوعة، منها: الكولاج، وألوان الإكريليك والمائية، ويستمر المعرض حتى السبت المقبل.

كما يفتتح رئيس دار الأوبرا السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، المعرض الثاني بعنوان "الفرار إلى المرسم" للفنانتين فاطمة عامر وعبلة عامر، ويستمر حتى السبت المقبل، بقاعة زياد بكير.

يضم المعرض نحو ٦٠ عملا فنيا بمقاسات وخامات مختلفة، منها الألوان الزيتية والإكريليك ويقدم الجمال في زمن طغت فيه المادة على كل شيء.

يستهدف المعرض البحث عن الجمال لنستمد منه الطاقة الإيجابية التي تمكننا من المضي قدما في إعمار الأرض، فهو موجود بكل ما حولنا في الأزهار والأشجار والبحار وسائر المخلوقات، وما هذا المعرض إلا دعوة للفرار إلى المرسم.

اقرأ أيضا: قصور الثقافة تبحث علاج التفكك الأسرى وقضايا الشباب

اقرأ أيضا: نجيب محفوظ وأحمد زويل في ندوات قصور الثقافة