جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 12:11 صـ 9 رجب 1444 هـ

”منها قلة الوعي الجنسي”.. 3 اتهامات من المرأة للرجل

 صورة تعبيرية - ياندكس
صورة تعبيرية - ياندكس

يتعرض الرجل الشرقي لعدد من الاتهامات من جانب الزوجات، إما لعدم وعيه بأمور معينة، أو لإهماله، ولكن المشكلة هنا إذ كان الرجل لا يستمع لتلك الاتهامات ولا يقتنع بمعظمها.

يقول الدكتور "مدحت عبد الهادى"، مؤسس المركز المصري للشؤون الأُسرية والإرشاد والتنمية الاجتماعية، في تصريحات إعلامية سابقة، إن المرأة قد تكون على صواب في كثير من تلك الاتهامات، ولكن يجب التعامل مع الأمر ببساطة أكثر، لأن تغيير القناعات ليس بالأمر الهين ويحتاج لوقت لتغييرها.

يضيف "عبدالهادي"، أن المصارحة والهدوء هما الحل الأمثل لتلك الاتهامات والمشكلات، ويجب على الزوج التعلم والتعامل برفق مع زوجته وأهلها.

فما هي أبرز الاتهامات التي توجهها المرأة للرجل

- عدم مشاركة الرجل لزوجته

تتهم الزوجات بعض الرجال بأنهم لا يُشركونهم في أفكارهم ولا في أنشطتهم، ولا يُطلعونهم على خطواتهم القادمة، ولا يشاركونهم في قرارتهم المستقبلية، وهو ما يُفجر المشكلات داخل البيت ويُشعر الزوجة بالتهميش.

- قلة الوعي الجنسي لدى الرجل

يتسبب قلة الوعي الجنسي لدى الرجل في التعامل مع زوجته، في شعورها بالرتابة والملل، ويجعل من تلك المشاعر المكبوتة لديها سبب في المشكلات والاتهامات التي توجهها المرأة للرجل.

- غير مُهتم بأهل الزوجة

كثير من الرجال يتعاملون مع أهل الزوجة على أنهم غرباء ولا يُشاركهم في مناسباتهم أو مناسباته، ما يتسبب في غضب الزوجة وإحساسها بالغربة مع زوجها لأنه غريب عن أهلها.

اقرأ أيضًا: هل يوجد علاقة بين الأسماك وخصوبة الرجال؟