الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقعات بارتفاع سعر الذهب عالميًا إلى 1960 دولارا

ارتفاع سعر الذهب عالميًا
ارتفاع سعر الذهب عالميًا

كشف التقرير الصادر عن «جولد بيليون» بأن هناك بعض التوقعات، بصعود سعر الذهب عالميًا إلى 1950 و1960 دولارًا، على تضافر العوامل الداعمة التي تساعد في استمرار الارتفاع الحاد في أسعار الذهب في وقت قريب.

سعر الذهب

وبحسب تقرير gold Bullion»» الصادر اليوم الأحد، فأن سعر الذهب أنهى الذهب الأسبوع الماضي على ارتفاع مدعومًا بضعف الدولار والعوائد الضعيفة على السندات الأمريكية، حيث أثارت البيانات الأمريكية مخاوف الركود.

كما كشف التقرير، إن عوائد السندات لأجل عشر سنوات أنهت الأسبوع منخفضة بنحو 0.5% حيث تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.20% إلى 101.99، كل هذه الأسباب عزّزت الإقبال على الذهب الذي ارتفع بنسبة 0.30% خلال الأسبوع، كما أثار الضعف المزعج في الاقتصاد الأمريكي.

المؤشرات الاقتصادية الرئيسية

كما يتجلى في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية مثل مبيعات التجزئة الأمريكية والصناعية الصادرة في الأسبوع المنتهي في 20 يناير مخاوف الركود، حيث انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر ديسمبر بنسبة 1.1% عن نوفمبر، حتى مبيعات التجزئة لشهر نوفمبر تم تعديلها من -0.60% على أساس شهري إلى -1%.

انخفاض الإنتاج الصناعي

وأشار التقرير إلى انخفاض الإنتاج الصناعي بنسبة 0.7% في ديسمبر، مسجلًا بذلك أسوأ انخفاض منذ سبتمبر 2021 حيث يفقد التصنيع زخمه بشكل أكبر بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع الأسعار، وأظهرت البيانات تراجعًا بنسبة 1.10% في نوفمبر، وهو ما دعم الحركة الصعودية للذهب.

اقرأ أيضًا.. صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية