الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… توقعات بارتفاع سعر الذهب لـ 2000 دولار للأوقية مع اشتعال الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يتوقع تجار ومصنعي الذهب في مصر أن تتخطى أسعار الذهب عالميا نحو 2000 دولار للأوقية مع اشتعال نيران الحرب بين روسيا وأوكرانيا صباح اليوم الخميس ومهاجمة روسيا لأوكرانيا.

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب في تصريحات سابقة لـ"الطريق" إن أسعار المعدن الأصفر ستشهد ارتفاعات كبيرة حال أي حرب بين روسيا وأوكرانيا، وإنها ستتخطى ألفي دولار للأوقية.

وقفزت أسعار الذهب عالميا ومحليا اليوم الخميس بعد اشتعال نيران الحرب بين روسيا وأوكرانيا.
وصعد الذهب في التعاملات الفورية 34 دولارا لمستوى 1943 دولار للأوقية ومعه زاد سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر لمستوى قرب 850 جنيها.


وعلى مستوى المبيعات المحلية شهدت حركة السوق المحلية حالة من الركود نتيجة عدم الاستقرار التي يشهدها سعر الذهب عالميًا.

أسعار الذهب اليوم في مصر:
سجلت أسعار الذهب عيار 14 نحو 558 جنيهًا.
وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 717 جنيهًا.
كما سجلت أسعار الذهب عيار 21 نحو 850 جنيها.
فيما سجلت أسعار الذهب عيار 24 نحو 956 جنيها.

وأوضح ناجي فرج مستشار وزير التموين في حديثه عن تطورات العمل في مصر، أنه جاري العمل على إنشاء مدينة الذهب على مساحة 150 فدان تضم 450 ورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة، و التي تعمل على زيادة القدرة الإنتاجية من المشغولات الذهبية.

وأضاف فرج أن الذهب يعد من الاحتياطيات الاستراتيجية للدول الكبرى ومن أكبر تلك الدول التي تمتلك امريكا بنحو 83.5 الف طن ذهب احتياطي استراتيجي.

وتابع فرج أن الذهب هو احتياطي استراتيجي للدول الكبري و للأفراد أيضا حيث أن الاستثمار في الذهب هو الإستثمار الأفضل للمواطنين نظرا أنه استثمار آمن.

وأوضح فرج أن أوكرانيا تمثل البوابة الشرقية لحلف الناتو وأي حرب بين روسيا وأوكرانيا ستشهد خلالها أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة وقد يتخطي سعر الأوقية 2000 دولار مع بداية الحرب بينهما.

موضوعات متعلقة