الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحفظ 20 جزءًا ويقلد القراء.. محمود طالب كفيف يبدع في تلاوة القرآن الكريم بسوهاج «صور»

الطالب الكفيف محمود ياقوت
الطالب الكفيف محمود ياقوت

بجلبابه الصعيدي وعمامته الأزهرية يتنقل بين قريته والمدينة التابعة لها؛ لحضور حلقات شيخه الذي يتلقى عنه القرآن الكريم بقراءة حفص عن عاصم، يقرأ ما تيسر له من آي الذكر الحكيم في وسيلة مواصلاته تارة جهرًا فيلفت أنظار من حوله، وتارة أخرى سرًا بصوت خفي، حتى يصل وجهته.

إنه الطالب الكفيف محمود ياقوت عبدالرؤوف عبداللاه، بالصف الأول الإعدادي الأزهري، ابن قرية نجوع الصوامعة غرب بطهطا شمالي محافظة سوهاج.

لم يقتصر حفظ "ياقوت" للقرآن الكريم على مقرره الدراسي فحسب، بل تجاوز ذلك حتى حفظ 20 جزءًا بدأهم من جزء عمَّ، ويطمح في أن يختم حفظ القرآن الكريم ويكون لديه إجازة بذلك من شيخه، حتى يكون متصل السند بالرسول صلي الله وعليه وسلم.

اقرأ أيضًا:

رئيس جامعة سوهاج يكشف موعد الانتهاء من مستشفى جراحة القلب والصدر والمخ والأعصاب

امتلك الطالب الكفيف بجانب قدرته على حفظ ثلثي القرآن الكريم، حنجرة قوية وصوت جميل في التلاوة سواء مرتلًة أو مجودًة، ما جعل أهالي قريته يقدموه عليهم إمامًا للصلاة بهم في مسجد عائلته، ليس فقط في الأوقات الخمس اليومية، وإنما لصلاة التراويح بهم في شهر رمضان المبارك.

"نفسي في لاب توب يساعدني على حفظ القرآن الكريم والإطلاع والمذاكرة في ظل التطور والتكنولوجيا، وفي عُمرة، وطوحي أن أكون إمام وخطيب بوزارة الأوقاف وقارئ للقرآن الكريم".. بهذه الكلمات بدأ الطالب الكفيف حديثه مع "الطريق"، مضيفًا أنه بدأ حفظ القرآن عندما كان في الخامسة من عمره، وأنه يرفع الآذان بالمسجد، ثم يقدمه المصلين إماما بهم.

وأوضح "ياقوت" أنه يقلد قراء الحرم وتحديدًا عبدالرحمن السديس وسعود الشريم وماهر المعيقلي، علي عبدالله جابر، محمد أيوب، كما يقلد الشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ محمود خليل الحصري، مشيرًا إلى أنه يقرأ القرآن الكريم في الإذاعة بمعهده، وأن زملائه يطلبون منه سماع القرآن بصوته بأصوات قراء الحرم.