الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة سوهاج يكشف موعد الانتهاء من مستشفى جراحة القلب والصدر والمخ والأعصاب

المبنى قبل الانتهاء من إنشائه
المبنى قبل الانتهاء من إنشائه

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، الأعمال الإنشائية بمشروع مستشفى جراحة القلب والصدر والمخ والأعصاب، والذي يجرى تنفيذه داخل مقر المستشفى الجامعي القديم؛ وذلك لمتابعة نسب تنفيذ المشروع وما جرى إنجازه من أعمال.

وأوضح "عبدالخالق" أنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 84% بالمبنى، على أن يجرى تسليمه خلال شهر مارس المقبل، مشيرًا إلى أن مبنى مستشفى جراحة القلب والصدر والمخ والأعصاب مقام على مساحة 1400 متر مربع، ويتكون من 7 طوابق وبدروم ودور أرضي.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أنه جرى تصميم المبنى بطاقة استيعابية 153 سريرًا، كما يحتوى على 8 غُرف عمليات، و4 غرف عناية ما بعد الجراحة ، و57 غرفة عناية مركزة، و16 غرفة عناية متوسطة، بالإضافة إلى 4 غرف عزل داخل العناية، و8 غرف عزل خارج العناية، و64 غرف إقامة مرضى.

اقرأ أيضًا: اجتازوا ورشة لغة الإشارة.. رئيس جامعة سوهاج يكرم 32 طالبًا بكلية الطب (صور)

وقال الدكتور حمدي سعد، مدير مستشفى سوهاج الجامعي القديم أن الطابق الأول والثاني والخامس من المبنى سوف يشتملوا على غرف العنايات المركزة والمتوسطة، والطابق الثاني والرابع على غرف العمليات، والطابق السادس على غرف إقامة للمرضى.

وأضاف "سعد" أنه جرى تخصيص الطابق السابع لوحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأن الدور الأرضي سيشمل مجمع للصيدليات، والبدروم على مغسلة تعقيم مركزي ومخازن وغرفة غازات طبية، وغرفة اتصالات وتوزيع الوجبات.

موضوعات متعلقة