الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصف الثالث الابتدائي وأول جمهورية بالكونج فو.. من هو عمر بطل سوهاج؟

الكابتن عمر محمد رمضان بطل الجمهورية في الكونغ فو
الكابتن عمر محمد رمضان بطل الجمهورية في الكونغ فو

رغم صِغر سنه الذي لم يتجاوز العِقد الأول من عمره استطاع أن يحصل على مراكز متقدمة في رياضة الكونج فو، إذ حصد خلال فترة وجيزة من ممارسته لتلك اللعبة الدفاعية على 9 مراكز أولى، بينهم اثنين على مستوى المحافظة والباقين على مستوى الجمهورية، إنه عمر محمد رمضان، تلميذ بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة النصر الابتدائية بطهطا شمالي محافظة سوهاج.

وبحركات وأساليب متنوعة في ممارسة لعبة الكونج فو استطاع ابن مدينة طهطا جذب أنظار مشاهديه سواء في التمرين أو المسابقات والفاعليات التي يشارك فيها، وبسبب سرعة حركاته في أداء اللعبة وتمكنه من أدواته ومهارته لقبه مدربه وزملائه ب"بطل مصر".

اقرأ أيضًا:

غنى للشهيد المنسي.. «حاتم النُص» شاعر الفُصحى والعامية بسوهاج

وقال عمر محمد رمضان، إنه يمارس رياضة الكونج فو منذ حوالي 3 سنوات ونصف، وأنه خلال تلك الفترة حصل على 9 ميداليات و12 شهادة تقدير، مضيفًا أنه يطمح أن يكون بطل عالمي في الكونج فو، كما اللاعب محمد صلاح في كرة القدم.

ولفت "رمضان" إلى أنه بجانب ممارسة رياضته المفضلة يمتلك موهبة إلقاء الشعر، وأنه يحفظ قصائد عديدة وشارك بها في مسابقات وفاعليات بالتربية والتعليم، ومن تلك القصائد "أنت أحمد ولا مينا" للوحدة الوطنية، و"حُماة وطن" لرجال الشرطة بمناسبة قرب أعياد الشرطة، وهما من كلمات وتأليف الشاعر راضي علي الطهطاوي، ابن محافظة سوهاج، فضلًا عن حفظه قصائد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.