الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:45 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غنى للشهيد المنسي.. «حاتم النُص» شاعر الفُصحى والعامية بسوهاج

حاتم النص شاعر الفصحى والعامية بسوهاج
حاتم النص شاعر الفصحى والعامية بسوهاج

"الشعر يسري في عروقي مثل الدم تمامًا، لا يمكن أن أعيش بدون تأليف قصائد وكلمات لشعر الفصحى والعامية، رأيت مشهد مؤلم أو مضحك، أو تخيلت موقف أو حدث، فأكتب عنه قصيدة أو حتى مجموعة أبيات".. هكذا بدأ حاتم السيد النُص، 23 عامًا يقيم طهطا شمالي محافظة سوهاج حديثه لجريدة وموقع "الطريق" عن موهبته في تأليف الشعر.

وأضاف "النص" أنه يجيد كتابة وتأليف قصائد شعر الفصحى والعامية منذ أن كان تلميذًا في مرحلة التعليم الإعدادية، موضحًا أنه ألَّف قصائد في عادات وتقاليد أهل الصعيد، والغربة، وأخرى واجهت بعض العادات والتقاليد مثل غلاء المهور، وغنى للشهيد المنسي، والأم.

ولفت شاعر الفصحى والعامية بسوهاج إلى أنه شارك في العديد من الفعاليات والمهرجانات والنوادي الأدبية ومنها قصر ثقافة طهطا بسوهاج، كما شارك في إحياء حفلة صحبة الشاعر هشام الجخ بالقاهرة خلال الشهور الماضية، وتابع أنه يطمح في تأليف العديد من القصائد سواء العامية والفصحى التي يكون لها تأثير في المجتمع.

اقرأ أيضًا: العثور علي طفل حديث الولادة بجوار مسجد بطنطا

وعن أجواء تأليف وكتابة قصائد شعر الفصحى والعامية قال ابن مدينة طهطا إن أفضل الأوقات التي يجيد فيها كتابة المزيد من أبيات وكلمات الشعر هي أوقات الهدوء والتي دائمًا ما يجدها وسط الحقول وقت العصاري والمغربية- حسب تعبيره- وكذلك عندما يستيقظ مبكرًا.

وعن حياته الاجتماعية أوضح "حاتم النص" أنه متزوج منذ حوالي 6 شهور، ويقيم في شقة بمنزل أسرته بالشيخ رحومة التابعة لمجلس قروي الصفحة.