الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة العلاقة بين أحمد فؤاد نجم ونجيب ساويرس.. هل باع الفاجومي ضميره بالمال؟

نجيب ساويرس وأحمد فؤاد- ياندكس
نجيب ساويرس وأحمد فؤاد- ياندكس

حالة من الجدل أثارها الكاتب الصحفي محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور، بعد تصريحاته التي أدلى بها حول علاقة الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم، برجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك من خلال برنامجه الذي يقدمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي "البساط أحمدي".

"باع نفسه لساويرس"

واتهم الأول ببيع نفسه لساويرس، وأنه كان متجولًا وكان يفرض نفسه على المجتمع، لافتًا إلى أن علاقة أحمد فؤاد نجم وساويرس بدأت حينما رفضت دار الأوبرا توفير قاعة لأصدقاء الفاجومي، لإقامة عيد ميلاده.

وعقب الباز: "نجيب ساويرس قاله تعالى هعملك عيد ميلادك.. وقتها عادل حمودة كتب مقالا في الأهرام بعنوان: الجياد لا تباع في السوبر ماركت.. لأنه كان شايفه شاعر ثوري.. واستصعب أنه يروح يرمي نفسه في أحضان ساويرس.. اللي هو عكس كل ما يمثله نجم".

حذف تصريحات محمد الباز

ولكن بعد الهجوم على الكاتب الصحفي محمد الباز من قبل كريمة الشاعر بسبب تصريحاته، اتجه لحذف الفيديو الذي تحدث فيه عن علاقة الشاعر أحمد فؤاد نجم برجل الأعمال نجيب ساويرس، فقد أعربت: "أبويا ما باعش ضميره عند أول فرصة.. وهو جاله فرص كتير وقت ما فيه كاتب كبير في الستينات قال على أبويا والشيخ إمام: صرخة جياع.. أكلوهم فخدوهم الإذاعة وخلوا المرحومة فايدة كامل والمرحوم محمد رشدي يغنوا أغانيهم في الإذاعة على أساس كده بيأكلوهما بس هما رضيوش ياكلوا بقى".

علاقة نجيب ساويرس بأحمد فؤاد نجم

ويشار إلى أنه كان هناك علاقة وطيدة بين الشاعر أحمد فؤاد نجم ورجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، والتي كشف عنها الأول في حوار مع الإعلامي طوني خليفة.

تحدث نجم عن علاقته برجل الأعمال نجيب ساويرس على الرغم من عدم توافق آراءهم الفكرية، جيث أن ساويرس يمتلك مصانع يعمل فيها آلاف العمال، قائلا: "الرأسمالي اللي يعمل مشاريع ويشغل الناس أضرب له تعظيم سلام".

وكان قد دار حوار بين نجيب ساويرس والشاعر أحمد فؤاد نجم، في عام 2009، ليؤكد الأول للأخير أنه كان مصدر إلهامه وكان يستمتع به، ولكنه فيما بعد أصبح رجل رأسمالي، بينما ظل نجم رجل اشتراكي.

اقرأ أيضًا: بـ 3 جنيهات.. تذكرة لحفل أم كلثوم على مسرح الهمبرا تقتحم السوشيال

موضوعات متعلقة