الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

«بعد وصفهم بالمطبلاتية».. نجيب ساويرس يكشف حقيقة اعتذاره للإعلاميين

نجيب ساويرس وعمرو أديب- تويتر
نجيب ساويرس وعمرو أديب- تويتر

على الرغم من المشادة الكلامية التي شهدها موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، وأشعلت غضب جميع النشطاء بسبب إساءة رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس للإعلاميين المصريين وهم: عمرو أديب وأحمد موسى وتامر أمين ومحمد الباز ومعتز عبدالفتاح ومصطفى بكري، معلقًا: "فيه واحد ناقص".

إلا أنه تداولت بعض الأنباء حول مصالحة ساويرس مع عمرو أديب، وذلك من خلال عمل مأدبة غداء في الجونة للإعلاميين وتقديم الاعتذار لهم وحل المشكلة بينهم.

الأمر الذي انتشر بسرعة البرق على جميع منصات السوشيال ميديا متعجبين من سرعة المصالحة والتراضي بعد الإساءة والرد من جميع الأطراف.

كلام فارغ

وفي هذا الأمر أشار أحد النشطاء على تويتر لنجيب ساويرس ليعرف مدى صحة ومصداقية هذه المصالحة، ليرد ساويرس عليه قائلًا: "كلام فارغ"، ومن هنا يتضح أن الأنباء المتداولة بشأن المصالحة ما هي إلا إشاعات فقط لا غير.

"مكسبناش من التطبيل قد ما إنت كسبت"

والجدير بالذكر أن الإعلاميين الذين وجهت لهم الإساءة كانوا قد خرجوا عن صمتهم وهاجموا نجيب ساويرس، حيث عنفه الإعلامي عمرو أديب مستهزءًا: "إحنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب.. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات، ويا خسارة وعجبي".

اقرأ أيضًا: «تطبيلك دولارات».. عمرو أديب يرد على سخرية نجيب ساويرس

"اتكلم وإنت فايق"

ومن جهته تدخل مصطفى بكري عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، معنفًا ساويرس: "من هرب أموال مصر للخارج، من أساء لجيشنا العظيم، من اعتبر مصر بالنسبة له شقة مفروشة ومنهب للثروات، من فسد وأفسد، من عجز عن أن يقول لنا كيف تعدت ثروته مئات المليارات مع أنه لم يكن يمتلك في التسعينات سوى خمسة ملايين جنيه، لايحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن".

وعلق على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "أرجوك ياهذا أنظر في المرآه قليلًا.. بس بلاش وأنت بترقص وفي إيدك الكأس.. أنظر وأنت فايق حتى ترى نفسك على حقيقتك".

اقرأ أيضًا: عمرو أديب لـ نجيب ساويرس: «على قد لحافك مد رجليك».. متى بدأ تريند «المطبلاتية»؟