الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو أديب لـ نجيب ساويرس: «على قد لحافك مد رجليك».. متى بدأ تريند «المطبلاتية»؟

عمرو أديب ونجيب ساويرس- ياندكس
عمرو أديب ونجيب ساويرس- ياندكس

اشتعلت السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية بمشادة كلامية بين رجل الأعمال نجيب ساويرس، والإعلاميين وهم عمرو أديب وأحمد موسى وتامر أمين ومحمد الباز ومعتز عبد الفتاح ومصطفى بكري، معلقًا: "فيه واحد ناقص".

إساءة مجيب ساويرس للإعلاميين

تعود بداية القصة إلى نشر نجيب ساويرس تغريدة مسيئة عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، لعدد من الإعلاميين في مصر، ووصفهم بـ"المطبلاتية".

الأمر الذي أثار غضب الإعلامي عمرو أديب، ليرد على ساويرس قائلًا: "إحنا مكسبناش من التطبيل قد ما أنت كسبت من تطبيلك يا نجيب.. جايز تطبيلنا كان له أصوات إنما تطبيلك كان له أبراج ودولارات، ويا خسارة وعجبي".

هذا التعليق تعجب له الكثير من النشطاء على منصات السوشيال ميديا، متسائلين عن ما تحمله تلك الكلمات من أسرار وهل تشير إلى أمور غامضة.

"2 مليون جنيه في الساحل"

وبالنظر في الحوارات السابقة كان الإعلامي عمرو أديب قد علق على طلب أحد المتابعين من رجل الأعمال نجيب ساويرس، قائلا: "حد بعت لنجيب ساويرس قاله عاوز 2 مليون عشان عاوز أروح الساحل، ساويرس قاله: ما يكفوش".

وأضاف أديب خلال حلقته ببرنامج الحكاية والمذاع عبر فضائية mbc مصر: "طبعًا الدنيا مقلوبة.. لكن نجيب ساويرس ميقصدش إنه بيصرف 2 مليون جنيه في الساحل بيهزر.. وأكيد الراجل التاني مش هياخد 2 مليون جنيه عشان يروح بيهم الساحل بس.. إن شاالله ما حد راح الساحل خالص، إحنا في إيه ولا في إيه".

وواصل عمرو أديب إن الأيام الجايه من أصعب ما يمكن، وطالب المواطنين بترشيد استهلاك النفقات والتنازل والاهتمام بالأولويات، معقبًا: "على قد لحافك مد رجليك".

"بلاش وانت بترقص"

ومن جانبه علق مصطفى بكري عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، قائلا: "من هرب أموال مصر للخارج، من أساء لجيشنا العظيم، من اعتبر مصر بالنسبة له شقة مفروشة ومنهب للثروات، من فسد وأفسد، من عجز عن أن يقول لنا كيف تعدت ثروته مئات المليارات مع أنه لم يكن يمتلك في التسعينات سوى خمسة ملايين جنيه، لايحق له أن يشكك في مصداقية من يدافعون عن الوطن".

واختتم بكري: "أرجوك ياهذا أنظر في المرآه قليلًا.. بس بلاش وأنت بترقص وفي إيدك الكأس.. أنظر وأنت فايق حتى ترى نفسك على حقيقتك".

اقرأ أيضًا: «تطبيلك دولارات».. عمرو أديب يرد على سخرية نجيب ساويرس

موضوعات متعلقة