الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اتهام «ساويرس» له بالتطبيل.. مصطفى بكري: «لا نطبل لشخص ونمتلك شجاعة الاختلاف»

مصطفى بكري
مصطفى بكري

تتواصل تغريدات النائب والإعلامي مصطفى بكري على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للرد على الحملة التي روج لها رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد أن نشر تغريدة له على موقع التدوينات الصغيرة تضمنت صورة لمجموعة من الإعلاميين المصريين، وهم: عمرو أديب وأحمد موسى وتامر أمين ومحمد الباز ومعتز عبدالفتاح ومصطفى بكري، ووضع تعليق مع الصورة قائلًا: "فيه واحد ناقص"، الأمر الذي أشعل غضب الجميع وأثار هجوم النشطاء.

مفهوم التطبيل عند سعادة المهندس

وكتب مصطفى بكري عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة: "الأخ نجيب ساويرس يتهمني وآخرين أننا نطبل للدولة، ولست أعرف ما هو مفهوم التطبيل عند سعادة المهندس، هل مثلا الفخر بجيشنا العظيم يعتبر تطبيلا، هل السعي لمواجهة الخونة والمتآمرين وناهبي الأموال ومهربينها للخارج يعتبر تطبيلا، هل الإشادة بأي منجز ودعم القائد الذي أنقذ مصر من حكم الإرهابيين يعتبر تطبيلا، هل تبني مصالح المواطنين ومواجهة المقصرين والمنحرفين والدفاع عن مصالح الغلابة يعتبر تطبيلا، هل مواجهة الفن الهابط ومهرجانات العري ومواجهة دعاة الفتنة يعتبر تطبيلا".

من لا يعرف قيمة مصر لن يدافع عنها

وأضاف بكري: "يا أخ نجيب أقول لك مجددا وأنصحك أنظر في المرآة من لا يعرف قيمة لن يدافع عنها، وسيسعى لإعلان الحرب في مواجهة كل من يدافع عن الوطن العزيز، نحن أبدا لأننا من تراب هذا الوطن، ندافع عنه وندعمه في مواجهة أعداء الخارج وأعداء الداخل، نحميه من مخططات يراد منها تفتيت البلاد باسم (الشرق الأوسط الجديد) بتاع أصحابك.

مصلحتنا هي في أمنه ونهوضه

وتابع النائب مصطفى بكري: "مواقفك السياسية المتقلبة تحكمها مصالحك، هذا أمر معروف، أما مواقفنا تحكمها مصلحة الوطن ومصلحة شعبه، مصلحتنا هي في أمنه ونهوضه، ومصلحتك هي في المزيد من المكاسب والمغانم.

اقرأ أيضًا: «الرجالة بيستضعفوا الستات».. ماذا قالت النائبة أمل سلامة عن قانون الأحوال الشخصية الجديد؟

أسباب وراء حملة رجل الأعمال نجيب ساويرس

يذكر أن النائب مصطفى بكري قد نشر صباح اليوم الأحد، تويته له يكشف فيها عن وجود 3 أسباب وراء حملة رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأوضح "بكري" عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الأسباب الخفية التي تقف خلف الحملة التي قادها رجل الأعمال نجيب ساويرس ضد بعض الإعلاميين تكمن في:

- ترهيب وإذلال كل من يقف مع الوطن ويدعم تقدمه في ظل المؤامرة.

- دعم الإخوان المسلمين وحربهم ضد سلطة الدولة وتكرار نفس المزاعم.

- محاولات تصفية سمعته على حساب الآخرين وتقديم نفسه كمعارض للنظام.