الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إيه رأيك ياباشمهندس».. مصطفى بكري يدعو ”ساويرس” لمناظرة بسبب الرئيس الراحل جمال عبد الناص

مصطفى بكري ونجيب ساويرس
مصطفى بكري ونجيب ساويرس


دعا النائب مصطفى بكري، رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، إلى مناظرة لمناقشة الاختلافات التي وقعت بينهما خلال الأيام الماضية، عقب تصريحاته حول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ورد "بكري"، في تدوينة له على حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، على "ساويرس"، قائلا: "‏أعلن عن استعدادي من اليوم لهذه المناظرة، إيه رأيك ياباشمهندس".

وتابع عضو مجلس النواب قائلا: "لو وافقت فأعتقد أنك مقتنع بما تقول ولديك الحجة والمعلومة، أما إذا لم توافق فسأعتبر ما تقوله مجرد جعجعة لا تستحق الرد".

وجاء ذلك ردا على تغريدة كتبها ساويرس على حسابة الرسمي يهاجم فترة حكم عبد الناصر حيث قال:"أين كانت كرامة مصر عندما سجن المعارضين وعذبهم؟، أين كانت كرامة مصر في مغامراته وهزائمه في اليمن وكارثة ٦٧ عندما فقدنا سيناء وعاد جيشنا مكسورا من سيناء؟، أين كانت كرامة مصر ولقد اختفت الحرية في عهده؟، أثبت النظام الاشتراكي فشله الذريع في العالم كله، وسقطت الشيوعية في روسيا".

والجدير بالذكر أن تغريدة سويرس التي هاجم فيها حكم عبد الناصر، جاءت ردا على تدوينة أخرى كتبها الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والذي كتب هو الأخير تغريدة قال فيها: "يصادف اليوم ذكرى ميلاد عبد الناصر، ورغم مرور أكثر من قرن على مولده، وأكثر من نصف قرن على رحيله، ورغم هزيمته الكبرى في 67، ما يزال الرجل حاضرا بقوة في وجدان المصريين، فما السبب؟ أظنها طهارة اليد، والانحياز إلى الفقراء والطبقة المتوسطة، والحرص على كرامة مصر وهيبتها. ما رأيك أنت؟".

اقرأ أيضا : نجيب ساويسرس يهاجم عبد الناصر: «سجن المعارضين وعذبهم وأثبت فشله للعالم»