الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:59 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

محافظ سوهاج يدشن مبادرة ”الألف الذهبية” لتنمية الأسرة المصرية

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

دشن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، مبادرة "الألف الذهبية"، وذلك لدعم تنمية الأسرة المصرية، بالتعاون مع وزارة الصحة، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال.

بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتورة عبلة الألفي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة ممثلا عن وزارة الصحة والسكان، والدكتور ياسر جمال ممثلا عن المجلس القومي للسكان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارات وممثلي المجتمع المدني، ورجال الدين، وفرع المجلس القومي للمرأة، وفرع المجلس القومي للسكان، والعاملين بمستشفيات مديرية الصحة بسوهاج، ووممثلي كلية الطب جامعة سوهاج.

وأوضح الفقي دعمه التام للمبادرة والعمل على تحقيق أهدافها في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية الأسرة المصرية، لما له من مردود اقتصادي وتنموي، مؤكدا أن الارتقاء بالخصائص السكانية هو طوق النجاة من المخاطر التي تهدد جهود مصر التنموية لتحقيق، أهداف استراتيجية مصر 2030م، موجها الشكر لمسئولي وزارة الصحة، والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال على اختيارهم لمحافظة سوهاج كأول محافظة لإطلاق المبادرة.

ومن جانبها ذكرت الدكتورة عبلة الألفي أن مبادرة الألف الذهبية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون بين الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، ووزارة الصحة، مشيرة إلى العمل على تطبيق المبادرة بمنشآت وزارة الصحة، بهدف تخفيض وفيات حديثي الولادة، ودعم الولادة الطبيعية، وتحقيق المباعدة بين الحمل المتعاقب.

وقامت "الألفي" بعرض توضيحي لشرح المبادرة وأهدافها، وآليات التطبيق، والوضع الراهن والتحديات، لافتة إلى ضرورة أن تكون حلول المشكلة السكانية متعددة الأطراف، وتتم بمشاركة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، من أجل تحقيق التنمية اقتصاديا، وثقافيا، وصحيا، مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى توفير الرعاية المثلى في أهم فترة من العمر وهي الألف يوم الذهبية الأولى "فترة الحمل، والسنتين الأولى من العمر" وهي الفترة المسئولة عن تكوين 85% من قدرات أبنائنا الجسدية، والذهنية، والنفسية، والمجتمعية.

اقرأ أيضا.. ”الأخوة أعداء”.. شياطين الإنس ينهون حياة نجل شقيقتهم فى سوهاج