الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجزائر: العثور على 36 مليار دولار مخبأة لدى عائلة واحدة

الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، إن السلطات المعنية في بلاده، كشفت عن وجود عائلة تمتلك 500 ألف مليار سنتيم، أي ما يعادل 36 مليار دولار، مخبأة داخل المنزل.

وأضاف في تصريحات على هامش افتتاح "لقاء الحكومة"، أن السلطات تكثف من حملاتها لمنع نهب الأموال وتخزينها خارج الأماكن الرسمية، مشيرا إلى أن أغلبها سرق من عصور سابقة، وفق وسائل محلية.

ووجه الرئيس الجزائري نداءً إلى من يكدسون الأموال في منازلهم بسرعة إيداعها في البنوك، مشيرا إلى أن الدولة قدمت ضمانات كثيرة لحماية المواطن، والاقتصاد.

والشهر الماضي، أعلن الرئيس الجزائري استرجاع أكثر من 20 مليار دولار، كان قد حصل عليها عدد من رجال الأعمال بطرق غير مشروعة.

وأردف في تصريحاته: "لكم جميعا أن تتخيلوا أن أسرة واحدة لديها في المنزل 500 ألف مليار سنتيم، ماذا لو كانت هذه الأموال مستثمرة في البنوك، بكل تأكيد كانت الجزائر ستصبح قوة اقتصادية لها مكانتها في القارة".

وفي تصريحات سابقة أعلن عبد المجيد تبون أن عددًا من دول الاتحاد الأوروبي أبدت استعدادها، للمساعدة في استعادة الأموال المنهوبة من البلاد في عصر الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، وحتى الآن صدرت أحكام قضائية باستراج 200 مليار دولار، نهبها رجال أعمال في حكم الرئيس الأسبق.

اقرأ أيضًا | مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق: الغرب يمهد لهزيمة بلادنا أمام روسيا