جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 01:37 مـ 14 رجب 1444 هـ

عاجل.. إشهار البطاقة البيضاء لأول مرة فى تاريخ كرة القدم بالدورى البرتغالى للسيدات

الدوري البرتغالي
الدوري البرتغالي

شهد الدوري البرتغالي للسيدات حدثًا جديدًا، بعدما استخدم أحد الحكام البطاقة البيضاء لأول مرة في تاريخ كرة القدم الاحترافية.

وجاء الإشهار الأول للبطاقات البيضاء في قمة بين سيدات بنفيكا وسبورتنج لشبونة، وذلك في القمة التي أقيمت على ستاد النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وكشف موقع"sportbible" تفاصيل استخدام الحكم للبطاقة البيضاء بدلًا من الصفراء والحمراء، حيث قال إن االبطاقة البيضاء نٌفذت عندما كان فريق بنفيكا متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة خلال المباراة، عندما أسرع الطاقم الطبي المتواجد في المباراة لمساعدة إحدى اللاعبات المصابات.

CARTÃO BRANCO NO DÉRBI! ⬜????

As equipas médicas do Benfica e do Sporting receberam cartão branco por assistirem um adepto que se sentiu mal na bancada.#Canal11 #FutebolEmPortuguês pic.twitter.com/zTfvwiZFO0

— Canal 11 (@Canal_11Oficial) January 21, 2023

وأشار الموقع البرتغالي إلى أن، تصميم البطاقة البيضاء جاء لإظهار تقدير الأندية للعب النظيف خلال المباريات، وذلك من أجل تحسين القيم الأخلاقية والروح الرياضية في كرة القدم.

اقرأ أيضًا:ترتيب الدوري الممتاز.. الأهلي يغرد منفردًا والزمالك يتراجع للمركز الخامس

واختتم أن تطبيق البطاقة البيضاء قد تستغرق بعض الوقت ليتم تنفيذها في الدوري الإنجليزي، إلا إنها تظل مبادرة برتغالية فقط من أجل تحسين مستوى القيم الأخلاقية بالكرة البرتغالية.

يذكر أن فريق بنفيكا حقق انتصارًا كبيرًا بخماسية نظيفة على نظيره سبورتنج لشبونة، في قمة الدوري البرتغالي للسيدات.